تأجيل البث في قضية حمزة مون بيبي ليوم 11 يونيو الجاري

هيئة التحرير14 مايو 2020
تأجيل البث في قضية حمزة مون بيبي ليوم 11 يونيو الجاري

قررت المحكمة الابتدائية بمراكش، خلال النظر في ملف متابعة كل من دنيا وابتسام باطمة وعائشة عياش وصوفيا شاكري، صباح يوم الخميس 14 ماي الجاري، تأجيل البث في القضية ليوم 11 يونيو الجاري، من أجل استدعاء “سهام بادة” الملقبة بسلطانة بصفتها مطالبة بالحي المدني.

وتقدم دفاع دنيا باطمة بشهادة طبية لتبرير عدم حضورها للجلسة، فيما طالب نفس الدفاع بالسراح المؤقت لكل من ابتسام باطمة وعائشة عياش وصوفيا شاكري.
وسبق أن قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، متابعة كل من ابتسام باطمة وعائشة عياش و صوفيا شاكري في حالة اعتقال، ومتابعة دنيا باطمة في حالة سراح مع استمرار المراقبة القضائية في حق هذه الأخيرة في قضية ملف حمزة مون بيبي.

وحسب مصادر خاصة لـ “المغربي اليوم”، فإن التحقيق التفصيلي الذي باشره قاضي التحقيق في الملف، أنتج أدلة كافية على ارتكاب الفنانة الشهيرة جنحة المشاركة في النصب، أما بخصوص ابتسام باطمة جنحة النصب والمشاركة في النصب طبقا للفصول 540 و 129 من القانون الجنائي.

ووفق ذات المصادر، فقد قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، متابعة دنيا باطمة من أجل جنج المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

أما “ابتسام باطمة” فقرر قاضي التحقيق متابعتها بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

كما قرر قاضي التحقيق، متابعة عائشة عياش بجنح الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد والنصب ومحاولة النصب والتهديد بإفشاء أمور شائنة والارتشاء والدعارة والمشاركة في افشاء السر المهني وإهانة هيئة منظمة والتهديد، في حين تقرر متابعة “صوفيا شاكري”من أجل جنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط وبث صور شخص بدون موافقته وبقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة