“السجون” تكشف حقيقة تعرض معتقل لإهمال طبي وشلل على مستوى اليد

هيئة التحرير22 مايو 2022
“السجون” تكشف حقيقة تعرض معتقل لإهمال طبي وشلل على مستوى اليد

نفت إدارة السجن المحلي رأس الماء بفاس ادعاءات السجين (ب.ف)، وقالت إنه “لا يعاني من أي شلل على مستوى يده”، وذلك خلافا لما تداولته بعض المواقع الإلكترونية.

 

وأوضحت إدارة المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي، أنه “ردا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص السجين (ب.ف)، المعتقل بالسجن المحلي رأس الماء بفاس، من كونه “مصابا بشلل حركي على مستوى يده” وأنه “يعاني من “الإهمال الطبي داخل المؤسسة السجينة”، فإن السجين المذكور استفاد من عدة فحوصات طبية داخل مصحة المؤسسة، كان آخرها بتاريخ 15 ماي الجاري”.

 

وشدد المصدر على أنه، ومن خلال الفحص الأولي الذي أجري على السجين من طرف طبيب المؤسسة، “يتضح أن السجين (ب.ف) لا يعاني من أي شلل على مستوى يده، وأن الاعوجاج الملاحظ على أحد أصابعه يعود إلى إصابة سابقة قبل اعتقاله، علما أنه يمارس العديد من الأنشطة الرياضية بساحة المؤسسة بشكل عادي”.

 

أما بخصوص المشكل الذي يعاني منه على مستوى عينيه، يضيف المصدر ذاته، فقد تم تحديد موعد له مع طبيب اختصاصي في أمراض العيون بالمستشفى الخارجي من أجل إجراء الفحوصات اللازمة.

 

ويأتي هذا بعدما، قال المعتقل في رسالته، إلى جمعية حقوقية، إن طبيبا بالسجن المحلي راس الماء، رفض إحالته على المستشفى والطبيب الاختصاصي، لإجراء الفحوصات اللازمة لدى أخصائي العظام والعيون، وتوفير نظارات طبية، رغم مطالباته المتكررة ، بمبرر عدم قدرة المستشفى على توفير ثمن العملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة