وزارة التجهيز توضح بخصوص انهيار قنطرة بالطريق الرابطة بين مرامش وورزازات

هيئة التحرير16 أكتوبر 2022
وزارة التجهيز توضح بخصوص انهيار قنطرة بالطريق الرابطة بين مرامش وورزازات

أعلنت وزارة التجهيز والماء، السبت، أن الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش و ورزازات لم تسجل انهيار لأي قنطرة.

 

وقالت الوزارة، في بيان توضيحي، إنه “على إثر تداول بعض الصحف الورقية و الالكترونية خبر انقطاع الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش و ورزازات بعد انهيار قنطرة بالنقطة الكلمترية 282 بتاريخ 12 أكتوبر2022 “، نود أن نرفع إلى علم الراي العام أنه في إطار تحسين مستوى السلامة و الخدمات للطريق أنها تقوم حاليا بإنجاز أشغال تهيئة المقطع الطرقي الرابط بين أيت أورير– توفليحت”.

 

وأشارت إلى أن هذه الأشغال تتضمن إعادة بناء عدة منشآت فنية، من بينها منشأة في طور الإنجاز بمنطقة تفرياط التابعة لاقليم الحوز بالنقطة الكلمترية 282 من الطريق الوطنية رقم 9 ، مما يستوجب إعداد انحراف مؤقت للطريق مع وضع قنوات صرف مياه الأمطار.

 

إلا أنه ، يضيف المصدر ذاته ، وفي ليلة 12 من شهر أكتوبر 2022 ، و نتيجة الاضطرابات المناخية التي عرفتها المنطقة، انقلبت شاحنة محملة على مستوى الانحراف المؤقت للطريق المشار إليه أعلاه، مما أدى إلى انقطاع كلي للطريق.

 

ولفتت الوزارة إلى انه مباشرة بعد ذلك انتقلت فرق المديرية الإقليمية للتجهيز والماء لعين المكان لتوسيع الطريق المنحرف وفتحها أمام حركة المرور و ذلك بتنسيق مع فرق الدرك الملكي و السلطات المحلية، مؤكدة أن فرق المديرية الإقليمية للتجهيز والماء تمكنت من فتح الطريق في الاتجاهين صبيحة يوم 12 أكتوبر 2022 بعد توسيع الانحراف المؤقت للطريق و إزالة الشاحنة.

 

وخلص البيان إلى أن المنشأة المعنية والتي هي في طور الإنجاز لم تعرف أي خسائر و أن الطريق الوطنية رقم 9 لم تسجل انهيار لأي قنطرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة