البام يحدد موعد وتفاصيل مؤتمره الوطني

هيئة التحرير23 نوفمبر 2023
البام يحدد موعد وتفاصيل مؤتمره الوطني

حددت بالإجماء لأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، أيام 9 و10 و11 فبراير 2024 كموعد لانعقاد المؤتمر بمشاركة 3000 عضو، ضمنهم أزيد من 600 عضو بالصفة، والباقي يمثلون جهات المملكة بشكل يراعي النتائج التي تحصل عليها الحزب بكل جهة في انتخابات 8 شتنبر.

وبناء على مخرجات اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس المنعقد، اليوم الأربعاء بالرباط، والذي تقرر أن يكون احتفالا كذلك بمرور 15 سنة على أول مؤتمر للحزب، فمن المنتظر أن يتم انتخاب 400 عضو من مجموع المؤتمرين كأعضاء للمجلس الوطني.

وضمن ندوة صحفية أعقبت الاجتماع، كشف رحال الجديد، في عرضه لمخرجات نقاش لجنة لجنة القوانين والتحكيم، أنه تم إعداد أرضية توجيهية لأجل توحيد المنطلقات والمداخلات الأساسية من أجل تنقيح المقتضيات القانونية المتعلقة بالنظام الأساسي والداخلي للحزب.

PUBLICITÉ

 

وشدد رحال على ضرورة إعادة صياغة وتجويد مجموعة من مواد النظام الأساسي، لاسيما المقتضايات القانونية المنصوص عليها في الباب 11، خصوصا منها ما يتعلق بجانب التأديب الذي عرف “نقاشا حادا ومستفيضا”.

وفي هذا السياق، سجل المتحدث أن أعضاء اللجنة تطرقوا إلى أن “هناك مشاكل حقيقية على مستوى التأديب في منظومة حزب الأصالة والمعاصرة”، داعين إلى تحديد اختصاصات اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات وفرزها عن الاختصاصات المخولة للجنة الوطنية للتحكيم والقوانين.

 

من جانبه، أشار أحمد خشيش في عرضه لما يتعلق باختصصات اللجنة المكلفة بالأوراق المرجعية، أن التوجه العام يسير في إطار جمع الأوراق في ورقة مرجعية واحدة مع تنقيحها اعتبار للموقع الراهن للحزب من الحياة السياسية الوطنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة