فرنسا تريد تهدئة الأوضاع مع المغرب

هيئة التحرير22 نوفمبر 2023
فرنسا تريد تهدئة الأوضاع مع المغرب

من المنتظر أن يحل وفد أمني فرنسي رفيع المستوى بالمغرب خلال الأسابيع المقبلة، بعد أن خيم “التوتر” على العلاقات الثانئية بين البلدين لأكثر من سنتين.

 

وفي هذا الصدد، أفادت مجلة “مغرب أنتلجنس”، المتخصصة في المعلومات المرتبطة بمجالات الأمن، الدبلوماسية، والشؤون الجيوسياسية والاقتصادية للدول المغاربية، أن “هذا الوفد سيضم عددا من كبار المسؤولين من مختلف القوى الأمنية الفرنسية”.

 

ووفق ما أوردته “مغرب-أنتلجونس”، نقلا عن مصادر وصفتها بالخاصة أن “الوفد الفرنسي سيضم عددا من كبار المسؤولين من مختلف الإدارات الأمنية الفرنسية، وسيعقد لقاءات مع كبار المسؤولين المغاربة من بينهم عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، ورؤساء الأجهزة الأمنية مثل عبد اللطيف حموشي، رئيس المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني”.

 

كما أردفت المجلة المذكورة أن الغاية من هذه الزيارة هي “تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الذي يعطي دائما نتائج مقنعة”، لنفي الأخبار الرائجة بخصوص برودة العلاقات بين الرباط وباريس.

 

وخلص المصدر، أن فرنسا والمملكة المغربية، تسيران في اتجاه إنهاء التوتر والجمود القائمين في العلاقات بين البلدين، الذي كان السبب في تعطيل جملة من الملفات الثنائية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة