البروفيسور الإبراهيمي يدعو لفتح نقاش عودة المغاربة إلى الوطن بدون شروط صحية

هيئة التحرير11 أبريل 2022
البروفيسور الإبراهيمي يدعو لفتح نقاش عودة المغاربة إلى الوطن بدون شروط صحية

اعتبر عضو اللجنة العلمية الخاصة بفيروس كورونا، البروفيسور عز الدين الابراهيمي، أنه حان الوقت ليفتح نقاش واسع حول حق المغاربة في ولوج بلدهم دون أي شروط بتسطير بروتوكولات واضحة لاستقبلاهم حال وصولهم للمغرب.

 

وأضاف الإبراهيمي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”: ‘’ليس طبيعيا أن يصبح أي مغربي لاجئا أو “مجليا” بسبب أزمة صحية يمر بها البلد، وكأنه “أبتريد” (Apatride) نعم، على كل مغربي ومن واجبه التقيد بالشروط المفروضة حال وصوله للبلد و لكن يبقى له الحق في الالتحاق ببلده مهما كانت الظروف’’.

 

وأكد البروفيسور في ذات السياق، أن ‘’الكثير من المغاربة عانوا ببقائهم خارج المغرب لعدة شهور خلال الجائحة و مع إغلاق الحدود وأأسف كثيرا وأنا أرى أغلبهم يعيشون اليوم ظروفا نفسية عصيبة دون التحدث عن الأثار و التبعات المادية’’.

 

وقال ‘’نحن نستعيد حياتنا رغم كل الإكراهات، يجب أن نفتخر بما قمنا به ملكا و شعبا خلال فترة الكوفيد وأجدني كثيرا في هذه الأيام أبتسم و أدندن”و الله هاد المغريب فيه البركة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة