تسجيل الدخول

وزارة الاقتصاد والمالية تضع مخططا لدعم المقاولات الناشئة

هيئة التحرير
2020-07-10T13:41:01+00:00
2020-07-10T17:27:14+00:00
اقتصاد
هيئة التحرير10 يوليو 2020
وزارة الاقتصاد والمالية تضع مخططا لدعم المقاولات الناشئة

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الخميس، عن إحداث مكون جديد في إطار صندوق “إنوف أنفست” تحت مسمى “مخطط طوارئ كوفيد-19″، سيخصص لدعم الفاعلين في منظومة المقاولات الناشئة بغية مواجهة هذه الأزمة.

وأوضحت الوزارة في موقعها على شبكة الأنترنت أن هذا المكون،الذي تم إطلاقه بالتنسيق مع صندوق الضمان المركزي في إطار مواكبة هذه المنظومة،يروم تقديم دعم إضافي لتغطية التكاليف الحالية للمستفيدين من تدخلات صندوق « إنوف أنفست »، علاوة على تسهيل إعادة إطلاق أنشطتهم.

وأضاف المصدر ذاته أن الهيئات المعنية ستستفيد من دعم خاص استثنائي بغية الحفاظ على ديناميتها في ما يتعلق بالمساعدة التقنية المخصصة للشباب حاملي المشاريع المبتكرة، مشيرا الى أنه في إطار دعم الابتكار في مجال المهن الصحية، سيتم مستقبلا إطلاق صندوق أولي سيخصص لحاملي المشاريع والمقاولات الناشئة الفاعلة في المجال الصحي.

يذكر أن صندوق « إنوف آنفست »، الذي يعمل على تدبيره صندوق الضمان المركزي بقيمة 500 مليون درهم ،يعد آلية عمومية لدعم المقاولات الناشئة التي تستدعي تدخلات على شكل مساعدات وقروض واستثمارات لفائدة المقاولات الناشئة المبتكرة.

ومنذ إطلاقه الرسمي سنة 2017 ، استطاع هذا الصندوق تقديم دينامية حقيقية على مستوى منظومة الابتكار . وقد استفاد ما يقارب 200 مشروعا من التمويل في هذا الاطار بمبلغ حوالي 100 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.