ارتفاع جديد في أسعار السجائر بالمغرب

هيئة التحرير10 أغسطس 2020
ارتفاع جديد في أسعار السجائر بالمغرب

ارتفعت أثمنة السجائر ابتداء من يوم الخميس 6 غشت الجاري،وذلك بحسب قرار جديد لمديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة، الذي يقضي بإعادة تقييم لائحة أثمنة السجائر ضمن التعديلات المقترحة على قانون المالية المعدل في إطار تدبير تداعيات كورونا على الاقتصاد الوطني.

وأثارث هذه الزيادة الجديدة غضب المدخنين ، بعد الإعلان عن الزيادة في ثمن 9 أنواع من السجائر الأكثر رواجا بالمغرب، ويتعلق الأمر بـ “مالبورو حمراء بوكس” ومالبورو كولد ومارلبورو بيونض، والتي ارتفعت أثمنتها إلى 37 درهما.

بالإضافة لـ“وينسطون حمراء عادية”، التي أصبح ثمنها 36 درهما، و“كلامور سليم” 35 درهما، ولم تستثن الزيادة أنواعا شعبية معروفة لدى المدخنين المغاربة، مثل “ماركيز عادية” التي أصبح ثمنها 22 درهما، و”ماركيز ميديوم”، التي ارتفع ثمنها إلى 22 درهما أيضا، و “شيستر فيلد” التي ارتفع ثمنها إلى 20 درهما ونصف الدرهم، بالإضافة إلى “مونطي كارلو”، التي أصبح ثمنها 21 درهما.

ويجدر الذكر أن أسعار التبغ قد عرفت زيادة في بداية سنة 2019، بعدما قررت حكومة العثماني رفع الضريبة الداخلية على الاستهلاك؛ وهو ما كان له انعكاس على جميع أنواع التبغ التي يستهلكها المغاربة.

وفي ما يلي وثيقة توضح الزيادات الجديدة على الأسعار:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة