منظمة التعاون الإسلامي تشيد بتضامن المغرب مع إفريقيا في مكافحة كورونا

هيئة التحرير
رياضةسياسة
هيئة التحرير28 نوفمبر 2020
منظمة التعاون الإسلامي تشيد بتضامن المغرب مع إفريقيا في مكافحة كورونا

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم السبت بنيامي، عن إشادتها بتضامن المغرب اتجاه إفريقيا في مجال مكافحة وباء فيروس كورونا، وذلك خلال ختام أعمال الدورة ال 47 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة.

وفي تقريره السنوي، تحدث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، عن المساعدات الطبية العاجلة التي أرسلها المغرب إلى العديد من البلدان الإفريقية، في إطار المبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس، في 13 أبريل 2020.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه المبادرة ترمي إلى إرساء إطار عملي لمواكبة جهود البلدان الإفريقية، في مختلف مراحل تدبير الجائحة، كما أضاف التقرير أنها عززت نهج التضامن والتعاون بين المغرب وبلدان القارة.

هذا وانعقدت هذه الدورة على مدى يومين، تحت شعار “متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية”، جرى خلالها انتخاب أعضاء الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وتسليم رئاسة مجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، بين الإمارات العربية المتحدة والنيجر، واعتماد مشاريع القرارات.

وعُهد تمثيل المغرب في هذه الدورة، وفد برئاسة الوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، وضم على الخصوص سفير المغرب بالنيجر، ونائب المندوب الدائم للمغرب لدى منظمة التعاون الإسلامي، ورئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!