مديرية الأمن الوطني تسجل انخفاضا هاما في حوادث السير

هيئة التحرير
حوادث
مديرية الأمن الوطني تسجل انخفاضا هاما في حوادث السير

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، أنه لقي خلال الأسبوع الممتد من 27 أبريل الماضي إلى 3 ماي الجاري، أربعة أشخاص مصرعهم، في حوادث سير بالمدن، فيما كانت تحصد هذه الأخيرة، أرواح عدد أكبر من الضحايا، في فترات سابقة.

وحسب بلاغ مديرية الأمن الوطني، فقد سجلت خلال الأسبوع المذكور، 393 حادثة سير، وأصيب فيها 490 شخصا بجروح.

وأشارت المديرية في بلاغها، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن، من تسجيل 4294 مخالفة، وإنجاز 1765 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 2529 غرامة صلحية.

وساهمت حالة الطوارئ الصحية الممتدة ببلادنا، للحد من انتشار فيروس ”كورونا” المستجد، في انخفاض عدد ضحايا حوادث السير داخل المناطق الحضرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!