Ad Space

مباراة واحدة لولوج كليات الطب وإلغاء مباريات ولوج مدارس الهندسة

هيئة التحرير1 يوليو 2020
هيئة التحرير
مجتمع
Ad Space
مباراة واحدة لولوج كليات الطب وإلغاء مباريات ولوج مدارس الهندسة

أعلنت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أنه في إطار التدابير الوقائية المتخذة على الصعيد الوطني، من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا، ونظرا لعدم استقرار الوضعية الوبائية لحد الآن، فقد تقرر إلغاء مباريات ولوج مؤسسات ومعاهد التكوين التابعة للوزارة، والاقتصار على مسطرة الانتقاء على المستوى الوطني.

ويتعلق الأمر بالمدارس الوطنية للهندسة المعمارية بكل من الرباط وتطوان وفاس ومراكش وأكادير، والمعهد الوطني للتهيئة والتعمير بالرباط، ومعاهد تكوين التقنيين المتخصصين في الهندسة المعمارية والتعمير بمكناس ووجدة، برسم السنة الجامعية 2020-2021.

ومن جهة أخرى، أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، عن إلغاء مباريات ولوج كليات الطب والصيدلة التابعة للوزارة، و الإقتصار على مباراة وطنية واحدة للطب وطب الأسنان والصيدلة.

وذكر أمزازي أن المترشحين الحاملين للباكلوريا سيقومون بالتقديم بترشيحاتهم في مناطق إقامتهم، دون التنقل إلى الرباط أو الدارالبيضاء لاجتياز المباراة، حيث تم إحداث 45 مركزا للإمتحان لولوج هذه الكليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!