تسجيل الدخول

لقجع ينهي الجدل بخصوص الدوري المغربي وهكذا تم تقييمه

هيئة التحرير
رياضة
هيئة التحرير13 أغسطس 2020
لقجع ينهي الجدل بخصوص الدوري المغربي وهكذا تم تقييمه

خصص الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، عبر تقنية التواصل المرئي، لتقييم استئناف الموسم الكروي الحالي وعرض الوضعية الراهنة لإحداث الشركات الرياضية وكرة القدم النسوية، فضلا عن العقد النموذجي للاعبي أندية الهواة.

وبخصوص استئناف الموسم الكروي تقدم السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بداية الاجتماع، بالشكر لكل من ساهم في إنجاح استئناف الموسم وفي مقدمتهم السلطات العمومية من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، الذين بذلوا مجهودات كبيرة للحفاظ على صحة كل أعضاء أسرة كرة القدم بالإضافة إلى كافة الإداريين في الجامعة والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

وعبر السيد لقجع، بالمناسبة، عن متمنياته بالشفاء العاجل لكل المصابين في الفرق الوطنية بفيروس كورونا، مذكرا بالتطبيق الكامل للبروتكول الصحي من طرف الأندية لضمان مسار جيد لمنظومة كرة القدم الوطنية، مؤكدا مساندته لرئيس اتحاد طنجة في متابعته الوضعية الصحية داخل فريقه.

من جهة أخرى، عبر عن استعداد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية، لمساعدة فريق اتحاد طنجة وباقي الفرق في تجاوز الظروف الصحية التي تمر بها.

من جانبه، شكر السيد حميد أبرشان، عضو المكتب المديري للجامعة ورئيس فريق اتحاد طنجة، الجامعة على مساندتها ومتابعتها المستمرة لوضعية الفريق، مبرزا تأثره من قرار إرسال بعثة طبية من قبل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية للمساعدة في الكشف عن الوضعية الصحية للاعبين.

وقدم السيد عبد العزيز الطالبي، رئيس لجنة المراقبة والتدبير، خلال الاجتماع، عرضا مفصلا حول الوضعية الراهنة لخلق الشركات الرياضية من لدن أندية القسم الوطني الأول والثاني طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30 – 09، فيما ذكر حسن الفيلالي رئيس لجنة القوانين والأنظمة بمواكبة اللجنة لباقي الفرق خصوصا أندية القسم الوطني الثاني لاستكمال تأسيس الشركات الرياضية.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة ستفي بوعدها باستكمال الدعم المادي اتجاه الأندية التي أنهت جميع الشروط لتأسيس الشركة الرياضية، بداية من الأسبوع المقبل.

كما ذكر السيد لقجع، ببنود عقد الأهداف الذي وقعته الجامعة يوم الخميس الماضي مع كل من العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصب الجهوية والإدارة التقنية الوطنية، للنهوض بكرة القدم النسوية، داعيا إلى ضرورة تطويرها والانخراط الفعلي في ورش الرقي بهذا النوع الرياضي.

أما بخصوص العقد النموذجي للاعبي أندية الهواة، قدم جمال سنوسي، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، عرضا حول العقد النموذجي الذي سيربط بين اللاعبين وأندية الهواة مستقبلا قبل أن يطلب منه تعديل بعض بنوده من طرف اللجن القانونية خاصة بتغيير العقد بكلمة التزام.

من جهة أخرى، تم تأجيل استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة إلى وقت تحدده العصبة لاحقا، وذلك بطلب من طه المنصوري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة.

وفي ختام اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تم تعيين خالد مغافري، ككاتب عام للعصبة وذلك بتنسيق بين رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية ورئيس الجامعة، فيما عين معاذ حجي ،مدير المنتخبات الوطنية سابقا، منسقا عاما بعد انتهاء مهمته ككاتب عام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.