تسجيل الدخول

قاضي التحقيق بمراكش يعتقل مفجر قضية “حمزة من بيبي”

هيئة التحرير
حوادث
هيئة التحرير1 يوليو 2020
قاضي التحقيق بمراكش يعتقل مفجر قضية “حمزة من بيبي”

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مساء امس الثلاثاء متابعة الحقوقي محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، في حالة اعتقال بعد مجموعة من الشكايات.

وقالت تقارير إعلامية، أن النيابة العامة استمعت زوال أمس الثلاثاء للمديمي، المحرك الرئيسي لملف “حمزة مون بيبي”، وأحالته على قاضي التحقيق الذي قرر متابعته في حالة اعتقال، من أجل مجموعة من التهم الثقيلة.

وأوضحت التقارير أن التهم الموجهة للمديمي تشمل الوشاية الكاذبة، ومحاولة النصب، وإهانة موظفين عموميين اثناء أداء واجبهما، وإهانة هيئة منظمة، وتوزيع ادعاءات ووقائع لأشخاص، والتشهير بهم.

وبرز اسم محمد المديمي كونه المحرك الرئيسي لقضية حساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير وابتزاز الفنانين والفنانات ورجال أعمال مغاربة داخل المغرب وخارجه، التي وجهت فيها اتهامات ثقيلة لكل من المغنية المغربية المثيرة للجدل دنيا بطمة وأختها ابتسام وعائشة عياش وعدد آخر من المتهمين والمتهمات الذين يقبع عدد منهم في سجن الأوداية بمراكش، بينما يتابع آخرون، ومن بينهم دنيا بطمة، في حالة سراح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.