فيروس كورونا يعود إلى “المنطقة 1” في أول أيام التخفيف

هيئة التحرير11 يونيو 2020
فيروس كورونا يعود إلى “المنطقة 1” في أول أيام التخفيف

عاد فيروس كورونا المستجد، اليوم الخميس، إلى “المنطقة 1″، التي كانت إجراءات تخفيف الحجر الصحي قد شملتها، ابتداء من اليوم.

وقالت المديرية الجهوية لوزارة الصحة في جهة مراكش- آسفي، اليوم، إنه تم تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في إقليم الحوز، وهو الإقليم الذي كان قد أعلن خاليا من كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، حصيلة جديدة للمصابين بفيروس كورونا المستجد، التي همت 5 جهات من المملكة، فيما لم تسجل 7 جهات الباقية أية حالات جديدة.

وتوزعت حالات الإصابة الجديدة الـ25، على 10 حالات، سجلت في جهة مراكش آسفي، و7 حالات جديدة في جهة الدارالبيضاء- سطات، و5 حالات في جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، وحالتان في جهة فاس- مكناس، وحالة واحدة في جهة الرباط- سلا- القنيطرة.

وبذلك يكون عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب ارتفع، منذ بداية الأزمة، إلى 8533 حالة، حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، موزعة بين: الدارالبيضاء – سطات 2875 حالة، ومراكش- أسفي 1536 حالة، وطنجة- تطوان- الحسيمة 1248حالة، وفاس- مكناس 1033 حالة، والرباط- سلا- القنيطرة 786 حالة، ودرعة- تافيلالت 586 حالة، والشرق 196، وبني ملال- خنيفرة 127، وسوس- ماسة 90، وكلميم- واد نون 46، والداخلة- وادي الذهب 5 حالات، والعيون- الساقية الحمراء 5، مع الإشارة إلى أن عددا من الجهات لم تعد فيها أية حالة نشطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة