عودة فتح المطاعم بعد ثلاث أسابيع من الإغلاق

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير13 يناير 2021
عودة فتح المطاعم بعد ثلاث أسابيع من الإغلاق

ستفتتح المطاعم في وجه المواطنين بمدينة الدار البيضاء يومه الأربعاء، بعد ثلاثة أسابيع من الإغلاق الكلي لها.

قرار الحكومة يقضي بافتتاح المطاعم على أن يكون الاقفال على الساعة الثامنة مساء.

وكانت الحكومة قد أقرت في 23 دجنبر الماضي إغلاق المطاعم بشكل كلي، طيلة 3 أسابيع، وذلك في أربع مدن، وهي مدينة الدار البيضاء ومراكش وأكادير، بالاضافة إلى مدينة طنجة.

ويشار إلى أن الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، راسلت، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بالاضافة إلى لجنة اليقظة الاقتصادية (وزارة الداخلية – وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة – وزارة الشغل والادماج المهني….)، والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، فضلا عن جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، بشأن وضعية قطاع المطاعم في زمن الجائحة.

وأكدت الكونفدرالية خلال مراسلتها، إن عدة قطاعات تأثرت بسبب أزمة كورونا، من بينها قطاع تموين الحفلات، الذي لا يزال ممنوعا من العودة الى العمل بسبب قرار منع التجمعات بالإضافة إلى قطاع المقاهي، الذي يسجل انخفاضا هاما في رقم معاملاته، بسبب تخفيض الطاقة الإيوائية إلى النصف، وكذلك منع المقاهي من بث مباريات كرة القدم وتقليص ساعات العمل الى الساعة الثامنة مساء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!