تصميم وتصنيع جهاز 100% مغربي لإنتاج الكمامات الواقية

هيئة التحرير9 يوليو 2020
تصميم وتصنيع جهاز 100% مغربي لإنتاج الكمامات الواقية

بتوجيه من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، تم تصميم وتصنيع جهاز 100% مغربي من قبل فريق من الصناع والمهندسين، لإنتاج الكمامات الواقية برباط أذن مزدوج، جرى تقديمه يوم الأربعاء بالدارالبيضاء.

هذا الجهاز الذي يعتبر الأول من نوعه، والمتكون من آلة لتصنيع قطع الكمامات، وأخرى (Ear-loop ) التي تسمح بتلحيم الأربطة لصناعة الكمامات المغربية، يسمح بالتوفر على آلة تؤمن بشكل مستدام إنتاجها الوطني وصادراتها وتلبي في آن واحد الاحتياجات الوطنية والطلب الدولي المتنامي.

وبهذه المناسبة، أكد العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أنه “باستثمار القدرة على توحيد الكفاءات الوطنية في الرد على جائحة كوفيد 19، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فهذا المشروع يكرس نجاحا تكنولوجيا وصناعيا يسمح لصناعة الكمامات الوطنية بتجاوز مستوى إنتاج المادة الخام والكمامات وإدماج عنصر الآلات، وبالتالي تطوير إنتاج محلي”.

وأوضح الوزير أنه من خلال تطوير خطها الإنتاجي الخاص، فالصناعة الوطنية تحقق اليوم قفزة تكنولوجية نوعية، مضيفا أنه تم تصنيع كافة الأجزاء، أي أزيد من 400 مكون ميكانيكي وإليكتروني وهوائي، بالمغرب من طرف فرق مغربية.

وأضاف العلمي أن العديد من المقاولات والمهندسين والباحثين ساهموا في هذا المشروع، مبرزا أنه “سيتواصل تسريع هذه الجهود للجمع بين الابتكار والقطاع الصناعي لتمكين بلدنا من الاستغناء عن الواردات قدر الإمكان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة