عثمان أبو زعيتر يدافع أخيه و يحمل الحكم مسؤلية الهزيمة

هيئة التحرير
رياضة
هيئة التحرير29 مارس 2021
عثمان أبو زعيتر يدافع أخيه و يحمل الحكم مسؤلية الهزيمة

بعد موجة السخرية والغضب التي عمت مواقع التواصل الاجتماعي طيلة اليومين الماضيين بعد خسارة المقاتل أبو بكر زعيتر، الملقب بصديق الملك لنزاله الأخير، خرج المغربي عثمان زعيتر، ببلاغ عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام”، يوضح من خلاله “الخطأ” الذي وقع فيه الحكم، الذي أدار نزال شقيقه أبو بكر، أمام مارك أندري باريولت، في أمسية “UFC 260“، وانتهى بفوز البطل الكندي بـ”الضربة القاضية التقنية”.

أبو بكر زعيتر بعد هزيمته في أمسية “UFC 260”: “شكرا جزيلا لجلالة الملك على المساعدة طوال مسيرتي المهنية”

وعلل أخ البطل المغربي خسارة أخيه الذي في الجولة الثالثة، يكون الحكم لم يوقف النزال رغم فقدان أبوبكر لوقي أسنانه، الشيء الذي استغله باريولت وأطلق مجموعة من الضربات في وجه البطل المغربي.

ونشر عثمان، بلاغا على “إنستغرام” بعنوان: “أوقفوا الظلم”، مرفوقا بمقطع فيديو يوضح لحظة سقوط “واقي الأسنان” من فم شقيقه، دون أن يتحرك الحكم لإيقاف النزال، وكتب:

“أولا، أود أن أشكر الله بعد أن غادر المحاربان القفص دون إصابات تهدد حياتهما… أريد أن أوضح النزال من وجهة نظري كمقاتل ومدرب وحكم. هنيئا لأخي أبو بكر الذي فاز بالنزال في عيني. في الجولة الأولى كان الفوز واضحا لأبو 10/9، في الجولة الثانية تفوق عليه 10/9، الجولة الثالثة أعطيها لخصمه 10/8، فقط بسبب الهيمنة التي حصل عليها بعد الخطأ الكبير الذي ارتكبه الحكم، لذا سيكون مجموع نقاط المباراة 28/28، وبالتالي النتيجة هي التعادل، لكن يجب النظر إلى سقوط واقي الأسنان، الشيء الذي قاد خصمه لتحطيمه وإسقاطه… ما حدث يعتبر ضد سلامة المقاتلين، حيث يمكن أن يؤدي لكسر الأسنان ومشاكل صحية كبيرة. الخصم فعل ما كان عليه فعله، لأنه غير مسؤول (عن إيقاف النزال)… بالنسبة لي الحكم غير كفء، وقد ارتكب مرارا وتكرارا مثل هذه الأخطاء… على الحكم أن يكون محايدا ويقوم بعمله بطريقة جيدة، دون ترك المشاعر الشخصية تلعب دورًا! لا الأصل ولا العرق ولا الدين يجب أن يؤثروا! الرياضة ليس لها لون أو أصل أو دين!”.

وفي منشور آخر، كتتمة لبلاغه، أكد عثمان: “سوف نتقدم بشكوى، هذا الحكم لا يجب أن يكون مسؤولا عن حياة المقاتلين… بالنسبة لي، أبو بكر هو من فاز بالنزال، وأظهر أنه مقاتل حقيقي بعد عامين ونصف من التوقف والتعافي من الإصابة. نعم لقد كان متعبًا، لكن إذا شاهدتم مسار النزال بشكل محايد ، فإن ما قلته سيكون النتيجة. لم يستسلم أيضًا!”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!