ريال مدريد يفكر في تخفيض رواتب لاعبيه من جديد

هيئة التحرير
رياضة
هيئة التحرير10 مايو 2020
ريال مدريد يفكر في تخفيض رواتب لاعبيه من جديد

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن إدارة ريال مدريد تفكر في تخفيض رواتب اللاعبين من جديد بنسبة 30 في المائة بسبب فيروس كورونا المستجد وتأثيره المالي الكبير على النادي الملكي.

وحسب صحيفة “آس” الإسبانية، ستكون نسبة التخفيض الجديدة في رواتب لاعبي ريال مدريد مستقلة عن الـ10 في المائة التي أقرها النادي لهذا الموسم.
وذكرت الصحيفة أن النسبة الجديدة ستكون في الموسم المقبل، ولن يتم تطبيقها سوى على الفريق الأول بكل عناصره بعيدا عن بقية فرق النادي وموظفيه، وقد تمتد لتشمل الفريق الرديف.

ولن يكون ريال مدريد الفريق الوحيد الذي سيطبق تخفيض الرواتب في الموسم المقبل بحسب ما أكدت الصحيفة، حيث سيتبعه الكثير من الأندية.
وحقق ريال مدريد دخلا قيمته 822 مليون يورو هذا الموسم، مقسمة بين 161 مليونا من العضويات وأسعار التذاكر، و109 ملايين قيمة مكافآت المسابقات والمباريات الودية التي خاضها، بالإضافة لـ180 مليونا حقوق تلفزيونية، و371 مليون أورو من التسويق.

ويتوقع النادي الملكي أن يعاني على كل تلك المستويات في الموسم المقبل ووضع سيناريو توقع خلاله أن يخسر 20 في المائة من تلك الأرقام بواقع 165 مليون أورو.
ويقدم ريال مدريد 283 مليون أورو من دخله كراتب لنجومه وموظفيه، وتخفيض تلك الرواتب بنسبة 30 في المائة سيوفر للنادي حوالي 85 مليون أورو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!