جديدة قضية “حمزة مون بيبي”.. المحكمة الإبتدائية تصدر أحكاما جديدة في القضية

هيئة التحرير
حوادث
هيئة التحرير14 أغسطس 2020
جديدة قضية “حمزة مون بيبي”.. المحكمة الإبتدائية تصدر أحكاما جديدة في القضية
أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش مساء أمس الخميس، مصممة الأزياء سهام بادة الملقبة بـ “سلطانة” بأربعة أشهر حبسا نافذا، كما قضت ذات الهيئة بـ 10 أشهر حبسا نافذا في حق شريكتها، وذلك على خلفية الشكاية التي تقدمت بها دنيا باطما، التي اتهمتهما بتصوير أطوار محاكمتها قصد التشهير بها.
وقررت المحكمة الابتدائية بمراكش، ليلة الخميس، الحبس النافذ بحق مصممة الأزياء سهام بادة المعروفة بـ”سلطانة” وصديقتها “ب. ب”، حيث قضت بإدانة “سلطانة”، المتابعة في حالة سراح، بأربعة أشهر حبسا نافذا، فيما حكمت على شريكتها المتابعة في حالة اعتقال بعشرة أشهر حبسا نافذا، مع الحكم على سهام بادة بأداء غرامة مالية قيمتها 3000 درهم، وعلى شريكتها بغرامة مالية بقيمة 5000 درهم، فضلا عن تعويض مالي تضامني فيما بينهما لفائدة الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها حددته المحكمة بـ50000 درهم.
وفي شهر يوليوز الماضي، أوقفت الشرطة سيدة متلبسة بالتقاط صور أثناء مثول دنيا بطمة أمام هيئة الحكم، قبل أن تعترف خلال التحقيق معها أنها كانت تصور بتحريض من “سلطانة”، ليتم توقيف هذه الأخيرة بدورها ومتابعتهما، فيما دخلت الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام على خط هذا الملف كمطالبتين بالحق المدني.
وتوبعت المتهمتان بتهم “القيام عمدا ببث وتوزيع تركيبة من صور أشخاص بقصد التشهير بهم” و”القيام عمدا ببث وتوزيع وتسجيل أشخاص أثناء تواجدهم في مكان خاص دون موافقتهم” و”المشاركة في القيام عمدا ببث وتوزيع تركيبة من صور أشخاص بقصد التشهير بهم” و”المشاركة في القيام عمدا ببث وتوزيع وتسجيل أشخاص أثناء تواجدهم في مكان خاص دون موافقتهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!