توقف حركة الترامواي بالدار البيضاء بسبب انهيار جزئي لفندق لينكولن

هيئة التحرير
2020-12-18T21:34:44+00:00
مجتمع
هيئة التحرير18 ديسمبر 2020
توقف حركة الترامواي بالدار البيضاء بسبب انهيار جزئي لفندق لينكولن
أعلنت شركة ( RATP Dev Casablanca ) ، عن توقف حركة الخط الأول لطراموي الدار البيضاء ، اليوم الجمعة ، على مستوى كل وسط المدينة ، ضمن تدابير لها صلة بسلامة زبنائها .
وذكرت الشركة في بلاغ لها ، أن هذا القرار اتخذ ، جراء تهديد الانهيار الذي يمثله جزء من فندق “لينكولن” ، متسببا في سقوط أحجار على منصة الطرام ، وذلك على مستوى محطة السوق المركزي بوسط المدينة .
وحسب ما ذكرته مصادرنا من عين المكان، فإن الانهيار المذكور تسبب في وقف حركة سير الخط رقم 1 بالمدينة، في وقت تواصل الجهات المعنية من بينها شركة كازا طرام العمل على عودة الحياة لهذا المدار المهم خاصة وأن العشرات من زبناء الشركة وجدوا أنفسهم ينتظرون لساعات طوال أمام محطات الطرامواي قبل التوجه نحو البحث عن وسيلة نقل أخرى.
 
وأضافت الشركة أنه من أجل تدابير السلامة ، فإنه جرى توقيف حركة الخط الأول ، وذلك بغرض فسح المجال لتأمين هذه المنطقة من قبل الجهات المختصة المعنية .
 
وحسب البلاغ ، فقد تم وضع رهن إشارة الزبناء خدمات جزئية على النحو التالي:
 
// ما بين محطة النهاية ليساسفة ومحطة الحسن الثاني ، هناك إمكانية المواصلة مع الخط الثاني بمحطتي عبد المؤمن وأنوال ( 12 دقيقة ).
 
// ما بين النهاية سيدي مومن ومحطة الحي المحمدي ، هناك إمكانية المواصلة مع الخط الثاني على مستوى محطتي ابن تاشفين والمداكرة ( 6 دقائق) ، وهو ما يمكن المسافرين بين سيدي مومن وابن تاشفين ، اللحاق بوسط المدينة على مستوى محطة الحسن الثاني .
 
وأكد البلاغ ، أنه لا يمكن استئناف حركة السير العادية على مستوى الخط الأول ، حتى تحصل الشركة على ترخيض بهذا الشأن .
 
وفي سياق متصل فإن الشركة تقدم اعتذارها لزبنائها من المسافرين على الإزعاج الذي لحقهم ، وتشكرهم على تفهمهم وصبرهم خلال فترة حل هذه المشكلة ، التي هي خارجة تماما عن إرادتها.
 
وتعتبر الشركة أن سلامة زبنائها من المسافرين هي من أولوياتها في كل الأوقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!