تتويج قراء مغاربة بجائزة دولية بأبوظبي

هيئة التحرير17 مايو 2020
تتويج قراء مغاربة بجائزة دولية بأبوظبي

فاز خمسة قراء مغاربة من الذكور والاناث بجائزة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2020 ” في دورتها السادسة والتي تقام بأبوظبي كل سنة خلال شهر رمضان المبارك .

وهكذا حازت الشابة فاطمة الزهراء المرابط على جائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم في » فئة كل الجنسيات -الإناث « ، فيما نالت كل من كوثر الزييري، وشيماء لشهاب المركزين الثاني والثالث .

وفي فئة « كل الجنسيات -الذكور » ، فاز القارىء المغربي أنس المحمدي بجائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم ، كما نال مواطنه عبدالله بلا المركز الثالث فيما عاد المركز الثاني لمجد غمدان عبدالسلام من اليمن.

وتم تتويج الفائزين بالجائزة خلال حفل افتراضي عن بعد نظم في أبوظبي ترأسه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاماراتي ،وذلك بمشاركة القائمين على الجائزة و مرتلين من جنسيات مختلفة شملت بالاضافة الى المغرب كلا من اليمن وباكستان واندونيسيا والاردن إلى جانب الفائزين من مواطني ومواطنات دولة الإمارات . وتضم الجائزة فئتين رئيسيتين تتعلق بالأولى بفئة الترتيل للقرآن الكريم والتي تقسم إلى ثلاثة أقسام أحدها مفتوح لكل الجنسيات من كافة أنحاء دول العالم، من الذكور والإناث والاطفال ، فيما يهم القسم الثاني من الجائزة المواطنين الاماراتيين من الذكور والإناث والأطفال كذلك ،بينما تم تخصيص القسم الثالث لأصحاب الهمم تقديرا لهذه الفئة من المجتمع.

أما الفئة الثانية الرئيسية، فتهم فئة الفيلم القصير التي اختير لها هذه السنة موضوع « التضامن الأسري والتضافر المجتمعي، /المسؤولية الأسرية والمجتمعية ».

وقال القائمون على الجائزة ان عدد المشاركين في الدورة السادسة بلغ 3394 مشاركا من 58 جنسية ، مقارنة مع 1932 مشاركا في الدورة السابقة.

وكانت دورة 2019 من الجائزة قد شهدت تتويج ثلاث شابات مغربيات في مجال » ترتيل القرآن الكريم » بالنسبة لفئة » الإناث كافـة الجنسـيات » حيث فازت بالمركز الأول شيماء زروال، وبالمركز الثاني سارة الحيلي، والثالث سلمى الصحصاح.

تجدر الاشارة الى أن قيمة الجائزة تبلغ 30 ألف درهم إماراتي بالنسبة للفائز بالمركز الأول و20 ألف درهم للمركز الثاني و 10 آلاف درهم للمشارك الذي جاء في المركز الثالث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة