تسجيل الدخول

ترامب: “بلازما دم المتعافين من كورونا يقلل نسبة الوفيات بِــ 35%”

هيئة التحرير
2020-08-24T00:40:24+00:00
دولية
هيئة التحرير24 أغسطس 2020
ترامب: “بلازما دم المتعافين من كورونا يقلل نسبة الوفيات بِــ 35%”

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة أثبتت أن استخدام بلازم دم المتعافين في علاج المصابين بفيروس كورونا يخفض عدد الوفيات بينهم بنسبة 35%.

وأكد ترامب، في مؤتمر صحفي عقده الأحد في البيت الأبيض لإعلان سماح السلطات باستخدام هذه الطريقة للعلاج، تخصيص “48 مليون دولار لإجراء الاختبارات السريرية الخاصة بدراسة علاج الفيروس عن طريق بلازما دم المرضى المتعافين (في مستشفى مايو)”.

وأضاف: “لقد تم تسجيل 100000 أمريكي بفضل هذه الدراسة لتلقي هذا العلاج، وتم ثبوت أنه يخفض مستوى الوفيات بنسبة 35%، وهذا رقم ضخم”.

وأردف: “هيئة الغذاء والأدوية وجامعة ماساتشوستس التكنولوجي وهارفارد ومستشفى ماونت سيناي كشفت أيضا أن استخدام بلازما دم المتعافين يمثل طريقا فعالا جدا في مكافحة هذا المرض المروع”

وأشار إلى أن هيئة الغذاء والأدوية، التي أصدرت الأحد سماحا رسميا باستخدام هذا العلاج، توصلت إلى استنتاج مفاده أنه “فعال وآمن”.

وتعد الولايات المتحدة أكثر الدول تضررا في العالم جراء جائحة عدوى فيروس كورونا حيث سجلت في البلاد أكثر من 5.6 مليون إصابة بينها نحو 177 ألف وفاة.

ويأتي قرار إدارة الأغذية والأدوية الأميركية “اف دي ايه” في توقيت يواجه فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضغوطا هائلة لكبح تفشي الوباء الذي عرقل دوران عجلة أكبر اقتصاد في العالم وألقى بظلاله على احتمالات فوزه بولاية رئاسية ثانية في انتخابات الثالث من نونبر، بعدما كانت تبدو واعدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.