السعودية تكشف شروط الحج لهذا العام

هيئة التحرير12 يونيو 2021
السعودية تكشف شروط الحج لهذا العام

كشفت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، أن موسم الحج لهذه السنة سيقتصر على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة فقط بإجمالي 60 ألف حاج.

وفي بيان لها، أوضحت الوزارة أن هذا القرار جاء “في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة له”، مشددة على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما، ومن الحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

وأضاف المصدر ذاته، أن وزارة الحج والعمرة “تؤكد أن حكومة المملكة العربية السعودية تولي دوما سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم حرصا بالغا وعناية تامة، وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها؛ امتثالاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، مع تقديمها كل التسهيلات اللازمة التي تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة، وتمكّنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة”.

وذكر البيان أن السعودية استقبلت خلال السنوات العشر الماضية ما يزيد على 150 مليون حاج.

وسجلت الوزارة عبر بيانها أنه في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له، فإن الجهات المختصة صحيا وتنظيميا، عملت على المتابعة الدقيقة للوضع الصحي العالمي، من أجل ضمان تأدية مناسك الحج وتيسيرها وفق نموذج أمثل، في ظل المستجدات المتسارعة المصاحبة لذلك الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة