Ad Space

برلماني لرئيس الحكومي : تجاهلكم لملف المغاربة العالقين في هذه الظرفية سيبقى وصمة عار على جبينكم

هيئة التحرير20 مايو 2020
هيئة التحرير
مغاربة العالم
Ad Space
برلماني لرئيس الحكومي : تجاهلكم لملف المغاربة العالقين في هذه الظرفية سيبقى وصمة عار على جبينكم

وجه عبد السلام اللبار عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين انتقادات شديدة اللهجة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني خلال جلسة عامة عقدت يوم التلاثاء بمجلس المستشارين لمناقشة البيانات التي قدمها رئيس الحكومة في اجتماع مجلسي البرلمان يوم  الاثنين.

واثار اللبار تجاهل رئيس الحكومة للمغاربة العالقين في العديد من الدول بسبب الجائحة، وقال في هذا الصدد:”المغاربة العالقين في الخارج، أليست أولوية من أولويات حكومتكم،لم تتطرقوا إلى وضعيتهم والضياع الذي يعيشونه ، لم نسمع ولو إشارة منكم وهذا يسجل عليكم ويعتبر كوصمة عارعلى جبينكم”.

وفي سياق آخر ثمن الفريق الاستقلالي  قرار رئيس الحكومة لفتح المشاورات مع الأحزاب السياسية والنقابات ومختلف الخبراء والفاعلين في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية، لمرحلة ما بعد كورونا وقال اللبار:”نثمن قراركم بفتح باب المشاورات كما سبق أن طالب بها حزبنا في عدة مناسبات. وإن كنا نتساءل لماذا كل هذا التأخير غير المبرر”.

وتطرق اللبار لما أسماها “الاختلالات التي عرفها تدبير موضوع الدعم المالي والعيني لفائدة الأسر المعوزة والمتضررة” وقال:”  نسجل بكل أسف حرمان عدد كبير من الأسر من منظومة الدعم الاستثنائي سواء للحاملين لبطاقة رميد  أو لغير الحاملين لها، والمشتغلين في القطاع المهيكل، فحسب تصريحكم أن هناك أكثر من مليون و 600 ألف، غير مستفيدين من الدعم  ولكن هناك من أخذ تعويضات بطاقة الرميد والتعويضات العينية وهناك من لم يأخذ شيئا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!