المغاربة من أكثر المهاجرين طلبا للجوء في أوروبا

هيئة التحرير31 مايو 2021
المغاربة من أكثر المهاجرين طلبا للجوء في أوروبا

سجل موقع “شينغن فيزا”، المتخصص في رصد أعداد المهاجرين داخل دول الاتحاد الأوروبي، ارتفاعا ملحوظا في أعداد المغاربة الذين تقدموا بطلبات اللجوء للدول الأوروبية في مارس الماضي، مقارنة بالأشهر والسنوات الماضية.

واعتمد الموقع على بيانات حديثة صدرت مؤخرا عن “المكتب الأوروبي لدعم اللجوء”، أظهرت زيادة ملحوظة في طلبات اللجوء التي تقدم بها المغاربة ومهاجرين من دول غرب أفريقيا وقال إنها زادت بـ30 في المائة، معللا ذلك بارتفاع أعداد المهاجرين السريين الوافدين على جزر الكناري مؤخرا.

وتقدم المغاربة بـ1000 طلب لجوء، فيما لم يتجاوز عدد الطلبات التي وافقت عليها دول الاتحاد الأوروبي تسعة في المائة، ورغم ذلك، صنف الموقع المغرب لأول مرة ضمن الدول العشر الأكثر طلبا للجوء في أوروبا.

واستمر السوريون في تصدر قائمة طلبات اللجوء، يليهم الأفغان والعراقيون والصوماليون، وبلغ مجموع الطلبات التي توصل بها دول الاتحاد الأوروبي في مارس الماضي، 42 ألف طلب.

وعلى صعيد آخر، أشار تقرير صادر عن “المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود”، صدر الأسبوع الماضي، لوجود “عدد كبير” من المهاجرين المغاربة في البلقان، وقال موقع “المهاجر نيوز”، الذي تديره ثلاث مؤسسات إعلامية أوروبية، إن المغاربة احتلوا “المرتبة الرابعة بين المهاجرين غير الشرعيين في ألبانيا”، كما أشار لوجود آخرين في البوسنة والهرسك، والجبل الأسود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة