انفجار قوي يهز وحدة صناعية بـ”حي الألفة” بالدار البيضاء

هيئة التحرير
حوادث
هيئة التحرير7 أبريل 2021
انفجار قوي يهز وحدة صناعية بـ”حي الألفة” بالدار البيضاء

اهتزت منطقة “الحي الصناعي” بالألفة، صباح اليوم الأربعاء، على وقع انفجار قوي تسبب في إصابة عدد من العاملات بجروح و إصابات متفاوتة الخطورة.

وبالعودة لتفاصيل هذا الحادث، الذي وقع بشارع ” امحمد بوستة” بمنطقة تسمى تجاوزاً بـ(الحي الصناعي) نظرا لاحتوائها على مجموعة من المؤسسات التعليمية الخاصة و مختبر للتحاليل الطبية إضافة إلى شركات لمراكز النداء ومكاتب معدة للكراء خصيصا للأطباء، فقد نتج ( الحادث) عن انفجار جهاز لتسخين المياه ( chaudière) قبل تحويلها لبخار يستعمل عادة في كي الملابس وتحديدها، نظرا لكون هذه الوحدة الانتاجية متخصصة في قطاع النسيج.

الحادث، خلف كما سبق الذكر إصابة عدد من العاملات، حيث وقفت «كازابلانكا الآن» لحظة تواجدها بعين المكان على عدد من الحالات التي جرى نقلها عبر سيارات إسعاف صوب مستعجلات المستشفى الحسني بالمنطقة لتلقي العلاجات الضرورية، في وقت هرعن جل العاملات إلى الخارج في مشاهد من الهلع و الخوف الشديدين.

هذا، وقد استنفر الحادث المذكور، كلا من السلطات الأمنية و الوقاية المدنية ثم السلطات المحلية، إذ جرى فتح تحقيق حول ملابساته و ظروف وقوعها.

حادث اليوم، أعاد إلى التداول من جديد، مدى احترام بعض الوحدات الصناعية لشروط السلامة و الصحة اللازمين، فيما يساءل أيضا أجهزة المراقبة حول الدور المنوط بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!