تسجيل الدخول

الكاف توافق على صرف مساعدات مالية للاتحادات الكروية الأعضاء

هيئة التحرير
رياضة
هيئة التحرير29 مايو 2020
الكاف توافق على صرف مساعدات مالية للاتحادات الكروية الأعضاء

وافقت لجنة الطوارئ بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) على التوزيع الفوري للمنح المالية للاتحادات الأعضاء، لدعم إدارة كرة القدم على المستويات المحلية والتي تأثرت بشدة جراء وباء (كوفيد-19).

وقال بيان للكاف، إن لجنة الطوارئ أعلنت في اجتماع عقدته أمس عبر “تقنية الفيديو”، أنه سيتم تحويل ما مجموعه 10,8 مليون دولار أمريكي إلى 54 اتحاد عضو، كجزء من خطة الإغاثة لتخفيف العبء المالي على الوسط الكروي الإفريقي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

وشدد رئيس “الكاف”، أحمد أحمد، يضيف البيان، عن ضرورة مساندة الاتحادات الوطنية الكروية بإفريقيا للتغلب على الظروف الراهنة.

وقال “بسبب الانتشار السريع لوباء “كوفيد-19″، أوقفت الاتحادات الإفريقية الأعضاء جميع المسابقات المحلية، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها”، مبرزا أن الكونفدرالية قررت، بناء على ذلك، تأجيل المتطلبات الأهلية الخاصة بالحصول على المنح السنوية كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة.

وفضلا عن ذلك، شرعت “الكاف” في تقييم إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أعلنت قبل أسبوعين عن توزيع مبلغ 3,5 مليون دولار على الأندية المشاركة في مسابقات موسم 2019/2020.

وأوقفت “الكاف” بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية عقب مباريات الدور ربع النهائي بسبب وباء “كورونا”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الجهاز الكروي القاري، يراقب الوضع عن كثب، ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وجهات أخرى، لبحث تأثير الفيروس على دول القارة، والإعلان عن التطورات الخاصة بالمسابقات القارية في الوقت المناسب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.