الجامعة تحدد برنامجا خاصا للحكام من أجل استئناف منافسات الدوري المغربي

هيئة التحرير29 يونيو 2020
الجامعة تحدد برنامجا خاصا للحكام من أجل استئناف منافسات الدوري المغربي

حددت الجامعة والمديرية الوطنية للتحكيم، برنامجا خاصا للحكام، تأهبا لاستئناف منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، أواخر شهر يوليوز المقبل، بعد رفع قرار تعليق الموسم الكروي لأكثر من ثلاثة أشهر.

واستنفرت مديرية التحكيم، 120 حكما مرشحا لقيادة ما تبقى من مباريات البطولتين، من أجل مواصلة الاستعدادات البدنية، من خلال تسطير برنامج خاص يتوصلون به باستمرار من المعد البدني، المكلف من قبل الجامعة.

وتستعد المديرية، لإخضاع جميع الحكام بمختلف الجهات والعصب، للتحليل المخبرية والفحوصات الطبية بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، حيث وضعت برنامجا متعلقا باستراتيجية خاصة بعودة قضاة الملاعب من جديد إلى المنافسات، بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر، فضلا عن إخضاع الحكام، لاختبارات الجاهزية، والتعرف على مدى استجابتهم للبرامج الإعدادية، التي التزموا القيام بها عبد بعد، خلال فترة الحجر الصحي.

هذا، وينتظر، أن تعتمد مديرية التحكيم، على تقنية الفيديو المساعد « الفار »، فيما تبقى من منافسات الموسم الكروي الخاصة بالقسم الاحترافي، كما يتوقع الاعتماد عليه في بعض المباريات الهامة، والتي ستحدد مصير فرق القسم الثاني، سواء تلك المنافسة على الصعود إلى القسم الاحترافي، أو تلك المصارعة على تفادي النزول إلى أقسام الهواة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة