تسجيل الدخول

الصحة العالمية.. 172 دولة تتعاون من أجل لقاح “كورونا”

هيئة التحرير
دولية
هيئة التحرير24 أغسطس 2020
الصحة العالمية.. 172 دولة تتعاون من أجل لقاح “كورونا”
أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، بأن نحو 172 دولة تتعاون مع مرفق (كوفاكس) المصمم لضمان الإنصاف في الحصول على لقاحات مرض (كوفيد-19).
وأوضحت المنظمة أن أمام الدول الراغبة في أن تصبح جزءا من خطة (كوفاكس) العالمية حتى 31 غشت لتقديم ما يعبر عن اهتمامها، مع تأكيد نية الانضمام بحلول 18 شتنبر، وتقديم الدفعات الأولية المستحقة بحلول التاسع من أكتوبر المقبل.
 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في تصريح صحفي، إن المرفق مهم لإنهاء جائحة (كوفيد-19)، مضيفا أنه لن يقسم المخاطر على مجموعة الدول التي تطور وتشتري اللقاحات فحسب، بل يضمن أيضا إبقاء الأسعار « منخفضة قدر الإمكان ».
وتهدف مبادرة (كوفاكس)، التي يشترك في قيادتها كل من التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) ومنظمة الصحة العالمية والتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة، إلى ضمان التوفير العالمي العادل للقاحات كوفيد-19 بمجرد تطويرها والتصريح باستخدامها.
وتغطي المبادرة حاليا تسعة لقاحات مرشحة لـ(كوفيد-19) وتستهدف تأمين الإمدادات وتسليم ملياري جرعة للدول الموقعة في نهاية عام 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.