أمريكا تدرس إمكانية تمويل دراسات حاسمة على 3 لقاحات لكورونا

هيئة التحرير10 يونيو 2020
أمريكا تدرس إمكانية تمويل دراسات حاسمة على 3 لقاحات لكورونا

تعتزم الحكومة الأمريكية تمويل وإجراء دراسات حاسمة على ثلاث لقاحات تجريبية مضادة لفيروس كورونا ابتداء من هذا الصيف وفق ما أفادت به صحيفة (وول ستريت جورنال).

و في لقاء صحفي لمدير مركز أبحاث اللقاحات في المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، أنه من المتوقع أن تشمل هذه التجارب عشرات الآلاف من الأشخاص في العديد من المواقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التجارب التي تمثل المرحلة الأخيرة في تطوير اللقاح المضاد لكوفيد-19 ، تهدف إلى تحديد سلامة وفعالية اللقاح، موضحا أن لقاح “مرنا” لشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية “موديرنا” هو الأول الذي سيخضع للتجارب في يوليوز ، يليه في غشت لقاح تم تطويره بالاشتراك مع جامعة أكسفورد وشركة الأبحاث الصيدلانية الحيوية الأمريكية ” أسترا زينيكا” ، على أن تجرى في شتنبر تجارب مماثلة على لقاح طورته شركة “جونسون آند جونسون”.

ويعكس هذا الجدول الزمني ، وفقا ل “وول ستريت جورنال”، التقدم السريع الذي يحرزه الباحثون في تطوير لقاحاتهم حلال المراحل الأولى للاختبارات مع التركيز على سلامتها وحفز الاستجابة المناعية المطلوبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة