تسجيل الدخول

السلطة و المجتمع المدني توزيعان 3000 قفة مساعدة بتامنصورت

هيئة التحرير
2020-05-01T16:57:07+00:00
مجتمع
السلطة و المجتمع المدني توزيعان 3000 قفة مساعدة بتامنصورت

بادرت السلطة المحلية وعلى رأسها رئيس المنطقة الحضرية بتامنصورت والملحقة الإدارية الاطلس والفتح، منذ إعلان وزارة الداخلية عن فرض “حالة الطوارئ الصحية” للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وبتنسيق مع مجموعة من فعاليات المجتمع المدنية بجماعة حربيل تامنصورت، على توفير ما يقارب 3000 قفة مساعدة تضم المواد الغذائية الأساسية وتوزيعها على الأسر المعوزة بمختلف الأحياء بالمدينة والجماعة.
وسعت السلطة المحلية بالمنطقة الحضرية تامنصورت، من خلال المبادرة التي شارك فيها جمعيات المجتمع المدني والممثلة في جمعية حربيل للتنمية الصناعية، وجمعية الفتح للتنمية والتضامن، بالإضافة إلى جمعية النصر وجمعية سعادة للتنمية وبعض المحسنين إلى المساهمة في هذه الخطوة الفريدة للتخفيف من ظروف العيش للأسر المعوزة في حالة الطوارئ التي تعيشها بلادنا وفي شهر رمضان الكريم.
وعملت السلطة المحلية بالمنطقة الحضرية تامنصورت، بتنسيق مع المجتمع المدني بجماعة حربيل، على انتقاء المحلات الكبرى في بيع المواد الغذائية بمدينة تامنصورت، والعمل على توفير المساعدات الغدائية وفق الضوابط والشروط التي سطرتها لجنة الطوارئ، والتي سهرت على إنجاحها السلطة المحلية بحضور باشا تامنصورت، والعمل على توزيع مساعدات غذائية الأساسية على الأسر الفقيرة والمعوزة ليلا تفاديا لتجمع المواطنين وخرقهم لحالك الطوارئ.
وتهدف العملية التي تدخل في إطار المبادرات الإنسانية التي تعمل عليها السلطة المحلية والمجتمع المدني بجماعة حربيل، من أجل النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة، ومساعدة الأسر المعوزة والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة.
وخلفت هذه العملية، ارتياحا عميقا في صفوف الفئات المستفيدة، والتي عكست روح التكافل والتضامن التي تميز جميع مكونات الشعب المغربي، والتي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من خلال محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة انسجاما مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وقيم ومبادئ وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها جلالته في خطابه السامي بتاريخ 18 ماي 2005.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.