تسجيل الدخول

الأهلي المصري يطالب باستكمال الدوري المصري

هيئة التحرير
رياضة
الأهلي المصري يطالب باستكمال الدوري المصري

طالب النادي الأهلي حامل لقب ومتصدر الدوري المصري لكرة القدم السبت بضرورة العمل على استكمال الموسم الكروي المعلقة مبارياته بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحدد النادي موقفه من استئناف النشاط الرياضي، مشددا على ضرر “حرمان الأندية من بقية عوائدها التسويقية وفقًا لتعاقداتها مع الشركات الراعية والحاصلة على حقوق البث وخلافه”.

أضاف “سدد النادي الأهلي والمفترض سائر الأندية ما يوازي 85% من رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية عن الموسم الحالي…في المقابل لم تحصل الأندية على نفس النسبة من عوائدها المالية، وإذا تم إلغاء النشاط لن تحصل على أكثر من 50%”.

وطالب الاهلي بـ”عدم الاستعجال في اتخاذ قرار الإلغاء” بعد تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 حتى صيف 2021 وتأجيل التصفيات الإفريقية للمنتخبات.

وكشف الأهلي أن “إلغاء النشاط الكروي، بالطبع يتبعه إلغاء بقية الأنشطة في اللعبات الأخرى، وهو ما يترتب عليه تسريح الأجهزة والعاملين في هذه اللعبات للتخلص من أعباء رواتبهم الشهرية، وهذا يتنافى مع توجهات الدولة ومؤسساتها في الحفاظ على حقوق الموظفين والعاملين وكذلك العمالة المؤقتة”.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري قبل توقفه بـ49 نقطة من 17 مباراة مقابل 33 للمقاولون العرب من 18 مباراة.

وكان عدد من الأندية تقدمها الزمالك قد طالب بإلغاء الموسم الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.