تسجيل الدخول

أحمد أحمد يكشف موعد استئناف دوري أبطال إفريقيا

هيئة التحرير
رياضة
أحمد أحمد يكشف موعد استئناف دوري أبطال إفريقيا

تحدث أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن موعد استئناف مباريات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم، التي تأجلت بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال أحمد أحمد في حوار أجراه مع موقع “دويتش فيله” الألماني: “لا أعتقد كثيرًا أنه ليس لدينا نفس مخاوف الأندية الأوروبية من الأزمات المالية؛ ومع ذلك هناك تشابه معين في الإجراءات التي نتخذها بالفعل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي قام بتشكيل مجموعة عمل في كل قطاع من الأنشطة، حتى نتمكن من تحديد سبل مختلفة لاستئناف نشاط كرة القدم”.

وأضاف: “هناك أيضًا إجراءات نقوم بها داخل الكاف ونتأكد من تقديم مساهماتنا للأندية التي تشارك في مسابقاتنا القارية، من خلال دفع أموال جوائزهم بسرعة مقارنة بمرحلة المسابقة (قيد التقدم) التي وصلوا إليها بالفعل، وبدون الوصول إلى نهاية الموسم، لأن هذه الأندية بحاجة إلى هذا المال”.

وعن موعد استئناف بطولتي دوري أبطال إفريقيا أجاب: “بما أننا نفتقر إلى الرؤية علينا أن ننتظر قبل صدور هذا القرار، وبصفتي رئيس الكاف، أنا شخصيًا أدعو الجميع إلى توخي الحذر الشديد وانتظار استقرار الوضع، فأنا لا أريد أن تكون كرة القدم مصدراً لزعزعة استقرار الإجراءات العازلة التي تتخذها الحكومات المختلفة للتعامل مع هذا الوباء”.

واستأنف: “اذا استمرت هذه الأزمة فالأولوية للصحة، فهي مثل أي ظاهرة في حياة الإنسان، لا يمكننا إرسال شبابنا إلى المسلخ، والأمر متروك لنا لمناقشته مع شركائنا التجاريين، ومع جميع الذين يتعاونون معنا في تنظيم هذه المسابقات وسنرى القرار المناسب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.