بايرن ميونخ يقترب من لقب الدوري الألماني

هيئة التحرير30 مايو 2020
هيئة التحرير
رياضة
بايرن ميونخ يقترب من لقب الدوري الألماني

كسر المهاجم روبرت ليفاندوفسكي نحسه عندما هز فورتونا دوسلدورف لأول مرة على الإطلاق بتسجيل هدفين ليقود بايرن ميونيخ للفوز 5-صفر يوم السبت ويقترب البطل من لقبه رقم 30 وتمديد سجله القياسي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

ويتصدر بايرن، الذي يسعى للقبه الثامن على التوالي، المسابقة برصيد 67 نقطة من 29 مباراة متقدما بعشر نقاط على بروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه والذي يحل ضيفا على بادربورن متذيل الترتيب يوم الأحد.

وأنهى ليفاندوفسكي صيامه عن التسجيل ضد فورتونا صاحب المركز 16 عندما منح بايرن التقدم 3-صفر في الشوط الأول بعد ثنائية ماتياس يورجنسن بالخطأ في مرماه والفرنسي بنجامين بافارد.

ويعني هذا أن المهاجم البولندي هز شباك جميع فرق الدوري الألماني بعدما فشل في التسجيل في خمس مواجهات سابقة ضد فورتونا مع بايرن أو فريقه السابق دورتموند.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 43 هدفا بجميع المسابقات هذا الموسم ليعادل رقمه الشخصي الذي حققه في موسم 2016-2017.

وأصبح هانز فليك أول مدرب لبايرن يفوز في 22 من أول 25 مباراة متفوقا على رقم بيب جوارديولا القياسي بالانتصار 21 مرة لكن المدرب الألماني شدد على أنه يهتم بالألقاب فقط.

وقال في إشارة إلى فوز بايرن 1-صفر على دورتموند يوم الثلاثاء ”لست مهتما بالإحصاءات. الأمر يتعلق بالنجاح وكان من المهم عدم التراخي بعد الفوز على دورتموند“.

وأضاف ألفونسو ديفيز الظهير الأيسر الذي أحرز الهدف الخامس ”بعد مباراتنا ضد دورتموند كنا نريد النزول إلى أرض الملعب وإظهار الرغبة ذاتها“.

وخطف المدافع الفرنسي بافارد الأضواء عندما سدد كرة حولها يورجنسن في شباكه بعد 15 دقيقة ثم أضاف الهدف الثاني بضربة رأس فشل الحارس فلوريان كاستنماير في إبعادها قبل مرور نصف ساعة من اللعب بقليل.

وجاء الدور على ليفاندوفسكي ليستلم شعلة التألق من زميله بعدما بدأ هجمة رائعة وأنهاها في المرمى في الدقيقة 43 من مدى قريب.

وجعل ليفاندوفسكي النتيجة 4-صفر في بداية الشوط الثاني بلمسة بكعب القدم من تمريرة سيرج جنابري العرضية المنخفضة.

وأكمل ديفيز الخماسية في الدقيقة 52 بعد مروره من ثلاثة مدافعين وسدد الكرة في شباك كاستنماير الذي أنقذ العديد من الفرص في آخر نصف ساعة ليحرم بايرن من فوز أكبر.

وأصبح بايرن أول فريق في دوري الأضواء يحرز 86 هدفا بعد 29 مباراة ليكسر رقمه القياسي برصيد 84 هدفا في موسم 1973-1974.

وبقي فورتونا في المركز 16 المؤهل لملحق البقاء برصيد 27 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن ماينتس ومتقدما بنقطتين على فيردر بريمن الذي يملك مباراة مؤجلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!