11 منتجاً لا ينصح بشرائها من متاجر “إيكيا” لعدة أسباب

هيئة التحرير1 يونيو 2020
هيئة التحرير
اقتصادمجتمع
11 منتجاً لا ينصح بشرائها من متاجر “إيكيا” لعدة أسباب

نشر موقع أميركي متخصص بالتصاميم الداخلية ومستلزمات البيت والأثاث، قائمةً بـ11 منتجاً من منتجات متاجر إيكيا السويدية الشهيرة للأثاث، نصح بعدم شرائها لعدة أسباب.

ووصف موقع “بوب فيلا”، هذه المنتجات بأنها “لا تستحق هذه الضجة”، وأن بعض منتجات إيكيا تميل إلى السعر المرتفع مثل المكتبة “بيلي”، أو الرفوف التي يحمل تصميمها اسم “كالاكاس، على الرغم من أن إيكيا لا يزال المتجر الرائد في صناعة الأثاث الأنيق والعملي ذا الأسعار التي تعتبر في متناول اليد.

1- أدوات المطبخ من إيكيا

يحتوي قسم المطبخ في إيكيا على العديد من الأواني أحادية الغرض، مثل آلات تقطيع البيض وهرس البطاطس، التي ربما لن تُستخدم كثيراً.

وما لم تكونوا متأكدين من أنَّكم ستستخدمون هذه الأواني بانتظام، فمن الأفضل أن تنفقوا أموالكم بدلاً من ذلك لشراء الأواني متعددة الأغراض وعالية الجودة.

2- المراتب

تُعَد أسعار مراتب إيكيا غير قابلة للمنافسة، لكنَّ بنيتها الرقيقة، وعمرها الافتراضي القصير تسببا في الكثير من التقييمات السلبية.

والمراتب من الأشياء المهمة التي يجب الاستثمار في شرائها؛ ولذلك يستحق الأمر إنفاق المزيد من الأموال للحصول على المراتب عالية الجودة في حدود قدراتك المادية.

3- الملاءات والمناشف

تُعد ملاءات ومناشف إيكيا خشنةً بشكلٍ ملحوظ، وينبغي لأصحاب المنازل أن يبحثوا في مكانٍ آخر عن ملاءات سرير مريحة، لن تبلى بعد وضعها في الغسّالة مراتٍ قليلةٍ.

4- وحدات التخزين ذات الأدراج

تبيع إيكيا منتجات جاهزة للتركيب، وتكون بعض منتجاتها كبيرة الحجم -مثل وحدات التخزين ذات الأدراج- مُرهِقة في تركيبها.

وهناك عيبٌ آخر في وحدات التخزين ذات الأدراج التي تبيعها إيكيا، وهو أنَّه جرى سحب بعض الأصناف من الأسواق لحصولها على تقييماتٍ سيئة فيما يتعلَّق بالأمان؛ بسبب ميلها للاختلال والسقوط.

إجمالاً، ربما يكون من الأفضل لأصحاب المنازل أن يشتروا وحدات أدراج مُركَّبة بالكامل من متجر أثاث آخر.

5- السلالم المتدرجة والنقّالة

إذا كنتم تبحثون عن سلالم متدرجة ونقّالة، أو أدوات عملية أخرى ستقضي معظم عمرها الافتراضي داخل خزانةٍ، فلا حاجة لإنفاق المزيد من المال للحصول على تصميمٍ أنيقٍ.

وبدلاً من ذلك، يمكنكم الحصول على هذه الأدوات الضرورية من متجر أدوات منزلية بنصف السعر.

6- سكاكين المطبخ

تبيع إيكيا الكثير من سكاكين المطبخ بأرخص الأسعار، لكن إذا كنتم من هواة الطبخ في المنزل؛ فمن الأفضل أن تشتروا سكاكين أعلى جودةً، ومضمونة تتحمَّل سنوات من الاستخدام في التقطيع والتقشير.

7- ديكور المنزل

عند تأثيث منزلكم الأول، يمكن لمجموعة الديكور المنزلي من إيكيا أن تكفيك عناء البحث والتفكير.

الجانب السلبي الوحيد هو أنَّ منتجاتها تُصنع بكمياتٍ ضخمة؛ وبالتالي لا يصبح المتجر مصدراً للمنتجات المميزة والفريدة من نوعها.

8- قالب صنع المثلجات CHOSIGT

يصنع قالب صنع المثلجات CHOSIGT، الذي يجري إنتاجه بألوان زاهية رائعة، حلوى لذيذة من عصائر الفواكه. لكن قبل أن تنفقوا أموالكم على هذا المنتج اللطيف، حاولوا أن تصنعوا قوالب المثلجات خاصتكم بأنفسكم، عبر استخدام أكواب ديكسي.

9- وعاء السكر DOLD

صُمِّم وعاء السكر الأنيق DOLD لتوزيع كميات صغيرة من السكر في وقتٍ واحدٍ. لكن هذه الأداة غريبة الشكل تُعَد من الكماليات غير اللازمة في الواقع، وتشكو بعض التقييمات من أنَّها تُسرِّب وتُوزِّع حصصاً غير متناسقة من السكر.

10- الأزهار الاصطناعية

هل تبحثون عن أزهار اصطناعية؟ استبعدوا إيكيا من حساباتكم واتجهوا إلى متجرٍ حِرفي ربما تجدون فيه تشكيلةً أروع وبسعرٍ أقل.

11- مُقسِّمات الغرف

يُعد مُقسِّم الغرفة ضرورياً أحياناً، لكنَّ الأمر يختلف من مساحةٍ لأخرى ومن موقعٍ لآخر. وبدلاً من شراء خيارٍ واحد يناسب جميع الأحجام مثل VEBEROD من إيكيا، حاولوا أن تصنعوا لأنفسكم مُقسِّم غرفةٍ قابلاً للتعديل باستخدام المنصات أو الستائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!