وزير الصحة: 70% من الإصابات الجديدة بكورونا سجلت بالدارالبيضاء

هيئة التحرير29 ديسمبر 2021
وزير الصحة: 70% من الإصابات الجديدة بكورونا سجلت بالدارالبيضاء

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، أن 70%  من الحالات المصابة بكوفيد19، المسجلة في الفترة الأخيرة، توجد في مدينة الدار البيضاء.

ويرجع هذا الارتفاع حسب تصريح صحفي للوزير، إلى الكثافة السكانية بالعاصمة الاقتصادية، حيث أشار إلى أنه “لا يوجد سر وراء هذه الأرقام، باستثناء “التجمعات والتكتلات التي توفر الظروف المواتية لانتشار الفيروس”.

وأضاف المسؤول ذاته بخصوص متحور “أوميكرون”، أنه رغم أن نسبة إماتته أقل، لكن سرعته في الانتشار قد تصيب الفئات الهشة، مؤكدا، أنه “تم تسجيل أول حالة أوميكرون في الإنعاش، تعود لسيدة لم تتلق الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، وتجاوزت المدة الزمنية للجرعة”، وفق تعبيره.

وبالتالي، يضيف الوزير، “فرغم ضعف إماتة المتحور، إلا أن انتشاره السريع قد يسهم في تكاثر عدد الحالات الحرجة، وكذلك قد يزيد من عدد الوفيات، وبالتالي فالجرعة الثالثة أثبتت علميا قدرتها على تعزيز المناعة والحماية من الحالات الخطيرة، لذلك فلا بد من أخذها”.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء-سطات (848)، والرباط-سلا-القنيطرة (195)، ومراكش-آسفي (88)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (14)، وسوس-ماسة (10)، وفاس-مكناس (10)، ودرعة-تافيلالت (8)، وبني ملال-خنيفرة (5)، والعيون-الساقية الحمراء (4)، والشرق (2).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة