وزير الصحة عن لقاح كورونا: الأمور تسير في الإتجاه الصحيح

هيئة التحرير15 أكتوبر 2020
وزير الصحة عن لقاح كورونا: الأمور تسير في الإتجاه الصحيح

انعقد يوم الأربعاء مجلس وزاري بالقصر الملكي بالرباط، برئاسة الملك محمد السادس، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2021، والمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية، ومجموعة من الاتفاقيات الدولية.

وحسب بلاغ من الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، استفسر الملك وزير الصحة حول التقدم الذي وصل إليه اللقاح ضد فيروس كوفيد 19 الذي تطوره الصين بالنسبة للمغرب.

وفي رده عن السؤال أكد الوزير أن “هناك اتصالا مستمرا مع الشركات والحكومة الصينية، التي أبانت عن إرادة حسنة في هذا الشأن، مبرزا بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح”.

وكان المغرب قد وقع اتفاقيتي شراكة مع المختبر الصيني سينوفارم (CNBG) في مجال التجارب السريرية حول اللقاح المضاد لكوفيد 19، شهر غشت الماضي، ووقع هاتين الاتفاقيتين عن الجانب المغربي خالد أيت الطالب وزير الصحة، وعن الجانب الصيني مسؤولوا المختبر، بحضور ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة