كورونا تغلق 196 مدرسة في المغرب وأزيد من 5800 حالة وسط التلاميذ

هيئة التحرير24 يناير 2022
كورونا تغلق 196 مدرسة في المغرب وأزيد من 5800 حالة وسط التلاميذ

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تسجيل خلال الفترة من 7 إلى 22 يناير، 5802 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب.

 

وأوضحت الوزارة في النشرة الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية، أنه في الفترة عينها، جرى إغلاق 196 مؤسسة، علاوة على إغلاق 495 فصلاً دراسياً.

 

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه في الفترة نفسها، جرى إغلاق 30 مدرسة تابعة للبعثات الأجنبية.

 

وذكرت الوزارة، أن الاجراءات المتخذة تأتي بناءً على البروتوكول المعتمد من قبل السلطات الصحية والتعليمية، والذي ينص على أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

 

بينما في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

 

وجددت وزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي، التأكيد على ضرورة احترام كل التدابير والإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة