عضو اللجنة العلمية: احتمالية نشأة أوميكرون في الدار البيضاء ضئيلة جدا إلى منعدمة

هيئة التحرير27 ديسمبر 2021
عضو اللجنة العلمية: احتمالية نشأة أوميكرون في الدار البيضاء ضئيلة جدا إلى منعدمة

أكد البروفيسور عز الدين الإبراهيمي عضو اللجنة العلمية الخاصة بجائحة كورونا، أن نشأة  متحور أوميكرون بالمغرب، ضئيلة جدا إلى منعدمة.

وقال الإبراهيمي في تدوينة نشرها على حسابه بموقع “فيسبوك” : “في أي مقاربة علمية، يجب أخذ الوقت الكافي لتحليل المعطيات و النظر إليها بتمعن… و اليوم و قد تمكنت عدة مؤسسات مغربية من حل شفرة أوميكرون بالمغرب يمكن أن نقول علميا و بالبيانات المحلية أن الأمر يتعلق بأوميكرون الذي حددت شفرته بجنوب إفريقيا و المنتشر في كل بلاد العالم… و أن فرضية نشأته بالمغرب ضئيلة جدا اذا لم تكن منعدمة…”

وأضاف المصدر ذاته “أن ينشأ متحور يزيادة العشرات من الطفرات و في بضع أشهر و في منطقتين مختلفتين من المعمور، يقول الابراهيمي، حظوظه توازي الصفر… أما إصابة أفراد عائلة واحدة بسلالات مختلفة فهذا طبيعي في ظل تعايش سلالتين في نفس الوقت و المكان و لكن بمخالطة مختلفة لكل فرد من العائلة… المهم و كما قلت منذ البداية، أوميكرون هنا معنا و سينتشر عبر ربوع المملكة و سيسيطر على دلتا في غضون أيام…”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة