شكاية مستعجلة لاعتقال زعيم عصابة “البوليساريو” بإسبانيا

هيئة التحرير23 أبريل 2021
شكاية مستعجلة لاعتقال زعيم عصابة “البوليساريو” بإسبانيا

قام دفاع ضحايا الأعمال الإجرامية التي ارتكبها إبراهيم غالي زعيم جبهة “البوليساريو” الإنفصالية، بتقديم شكاية أمام المحاكم الإسبانية، أمس الخميس، من أجل تفعيل مذكرة التوقيف الأوروبية الصادرة في حق المعني بالأمر واعتقاله.

وأكد مكتب دفاع الضحايا، اليوم الجمعة، أن هذه الشكاية المستعجلة تم تقديمها من طرف محاميي الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان.

هذا وكان زعيم الانفصاليين قد نقل الأسبوع الماضي إلى مستشفى في شمال إسبانيا بهوية وأوراق مزورة، وذلك هربا من العدالة الإسبانية.

ومن جهتها أكدت الحكومة الإسبانية مساء أمس الخميس، أن زعيم انفصاليي “البوليساريو” موجود في إسبانيا “لتلقي العلاج الطبي”.

وكشفت مصادر دبلوماسية إسبانية لوكالة “أوروبا برس” و”لافانغوارديا”، أنه “تم نقل إبراهيم غالي إلى إسبانيا لأسباب إنسانية بحتة، من أجل الحصول على مساعدة طبية”.

ومن جهتها، أشارت صحيفة “لاريوخا” إلى أن المدعو إبراهيم غالي نقل إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى “سان بيدرو” في “لوغرونو” الأحد الماضي، بواسطة سيارة إسعاف قدمت به من مدينة سرقسطة، وتم إدخاله تحت اسم مستعار هو محمد بن بطوش من جنسية جزائرية.

ويطالب دفاع الضحايا ببدء تفعيل إجراءات النيابة العامة والتعاون مع الشرطة الإسبانية من أجل استجواب إبراهيم غالي في المستشفى الذي يرقد فيه، ثم سجنه وفق مذكرة التوقيف الصادرة بحقه، وذلك تحقيقا للعدالة الإسبانية والعدالة الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة