توقيع مذكرات تفاهم بين المغرب وقطر في القمة العليا المشتركة بالدوحة

هيئة التحرير7 فبراير 2022
توقيع مذكرات تفاهم بين المغرب وقطر في القمة العليا المشتركة بالدوحة

وقع المغرب وقطر، اليوم الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة، على ست إتفاقيات ومذكرات تفاهم في مختلف القطاعات، في سياق انعقاد أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة القطرية المغربية.

ووفق معطيات، فإن هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها، برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، ضمت مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأوقاف والشؤون الاسلامية، ومذكرة تفاهم في المجالين السياحي، وفعاليات الأعمال بين دولة قطر والمملكة المغربية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل الرقابي بين ديوان المحاسبة القطري والمجلس الأعلى للحسابات المغربي.

كما تهم الاتفاقيات الموقعة، البرنامج التنفيذي الخامس لاتفاق التعاون الثقافي الفني للسنوات (2022 – 2025 )، والبرنامج التنفيذي الثالث في مجال الشباب للسنوات (2023- 2024 )، والبرنامج التنفيذي الثاني للتعاون في مجال الرياضة للسنوات (2022- 2023).

وتشكل هذه الدورة، التي سبق وأن تأجلت بسبب الظروف الصحية الني فرضتها جائحة فيروس (كوفيد- 19 )، فرصة لبحث آفاق جديدة لتطوير العلاقات بين دولة قطر والمملكة المغربية، بما يترجم إرادة قائدي البلدين، الملك محمد السادس والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، في تحقيق مصالح وتطلعات الشعبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة