المكتب الوطني للسكك الحديدية يتولى أشغال تمديد خطوط ترامواي البيضاء

هيئة التحرير5 فبراير 2022
المكتب الوطني للسكك الحديدية يتولى أشغال تمديد خطوط ترامواي البيضاء

حازت شركتا Infraway وSBM (Société des Basalts Marocains)، وهما شركتان تابعتان لمجموعة المكتب الوطني للسكك الحديدية، على عقود تعاقد من الباطن كجزء من مشروع توسيع شبكة النقل المشتركة لإنجاز الخطين T3 وT4 من ترامواي الدار البيضاء.

 

وستتولى شركة Infraway، مد مسار الخطين ومعدات سكة الرامواي، وبالنسبة لشركة SBM ستتولى توفير عوارض خرسانية معززة لبناء هذين الخطين الجديدين للترامواي.

 

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه استنادا إلى خبرتهما وتجربتهما في إنجاز مشاريع البنيات التحتية السككية، تمكنت شركتا Infraway وSBM من تأكيد حضورهما في مجال السكك الحديدية من خلال تقديم عرض تقني متوافق وتنافسي لمواكبة الشركات الوطنية التي تشرف على إنجاز أشغال البنية التحتية للترامواي.

 

وتندرج هذه العملية في إطار الرؤية المستنيرة والتوجيهات المستقبلية للملك محمد السادس، مما يجعل ظهور صناعة وطنية فعالة وتنافسية حجر الزاوية في التنمية الصناعية الوطنية والانتعاش الاقتصادي للمغرب.

 

وأشار البلاغ، إلى أن هذه العملية تشهد على أهمية تعزيز عمل الفاعلين المغاربة في النسيج الاقتصادي والصناعي حول مشاريع التنمية التي تساهم فيها الشركات الوطنية بمختلف فئاتها، شركات صغيرة ومتوسطة وصغيرة جدا.

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه بفضل الشراكة مع Casa Transport، والتي تبلورت من خلال تدخل الشركات التابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية في مشروع السكك الحديدية الحضري، يساهم المكتب في تطوير الخبرة المغربية القادرة على تعزيز إنشاء منظومة قادرة على تنفيذ مشاريع بهذا الحجم على المستوى الوطني والدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة