العلم الوطني المغربي يرفرف في سماء تورنتو الكندية بمناسبة عيد الإستقلال

هيئة التحرير19 نوفمبر 2020
العلم الوطني المغربي يرفرف في سماء تورنتو الكندية بمناسبة عيد الإستقلال

قامت بلدية مدينة تورنتو الكندية، أمس الأربعاء، برفع العلم الوطني المغربي، احتفالا بالذكرى 65 لعيد الاستقلال والذكرى ال 45 للمسيرة الخضراء.

وفي بلاغ لها، أفتدت الجمعية المغربية بتورنتو المنظمة للحدث، أنه نظرا لتعزيز الإجراءات الصحية بعد تزايد حالات الإصابة بكوفيد 19 في كندا، فقد تم إلغاء الحفل الرسمي الذي كان مقررا إقامته بهذه المناسبة، بحضور عمدة المدينة جون توري، وسفيرة المغرب في كندا سورية العثماني، ورئيس الجمعية المغربية في تورنتو فوزي متولي.

هذا ويجذب هذا الحدث، كلحظة تشارك وإحياء للذكرى بالنسبة للجالية المغربية في أونتاريو، في وسط شرق كندا، عموما أكثر من مائة شخص كل عام، حسب ما أكده المصدر ذاته.

وعبر رئيس الجمعية عن ابتهاجه، لكون السياق الحالي لوباء كوفيد 19 “لم يحل دون تردد صدى النشيد الوطني المغربي ورفع العلم الوطني خفاقا في ساحة البلدية”.

وأشار في بلاغ إلى أن “العلم المغربي هو رمز بلد موحد وغني ومتسامح”، مضيفا أن “رفع العلم الوطني في المدينة يتزامن أيضا مع الاحتفال باليوم العالمي للتسامح، الذي يتم إحياؤه كل عام يوم 16 نونبر”.

الجدير بالذكر، أن مدينة تورنتو أعلنت شهر نونبر “شهرا للإرث المغربي”، عبر برمجة العديد من الأنشطة للنهوض بالثقافة والتاريخ والإرث المغربي، وإبراز ديناميكية أفراد الجالية المغربية، ومساهمتها في نمو و ازدهار التعدد الثقافي في هذه المنطقة الكندية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة