الانجذاب المغناطيسي لذى الملقحين ضد كوفيد 19 بالمغرب

هيئة التحرير3 يونيو 2021
الانجذاب المغناطيسي لذى الملقحين ضد كوفيد 19 بالمغرب

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب فيديوهات تظهر انجذاب مغناطيسي عند الملقحين ،مما آثار جدلا واسعا بين ثلة من المواطنين ،حيث زرعوا الخوف في نفوس المقبلين على الحقنة الاولى و جعلوا الكثير من الملقحين يقومون بتجارب على أذرعهم ليتحققوا من الامر هل هو حقيقة ؟ ام كذب و إفتراء ؟ الشيء الذي استوقفنا في هذا الحوار مع الدكتور الطيب حمضي أخصائي في السياسات و النظم الصحية.

وأكد لنا البروفيسور حمضي انه لا توجد أية علاقة بين اللقاح و انجذاب المغناطيس لجسد الانسان ،مؤكدا ان كل الفيديوهات المتداولة مفبركة ناتجة عن اصحاب نظرية المؤامرة،و ان هذه اللقاحات التي لا تتوفر على مادة الحديد نهائيًا.

وعزز كلامه بأن الانسان يحتاج إلى غرام واحد من معدن الحديد لجذب المغناطيس في مكان الحقنة ، قائلا : “شيء تشعر به بسهولة إذا دخل الى الجسد”، و ايضا اكد لنا ان ذاك الالتصاق ناتج عن سوائل العرق او الدهنيات في الجسم ، مطمئنا العامة بأن جميع اللقاحات آمنة و خالية من المواد المغناطيسية .

من جهة اخرى وصف البروفيسور مايكل كوي من كلية الفيزياء في “ترينيتي كوليج دبلن” في تصريح للوكالة رويترز البريطانية بأن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة و لا توجد اي تقارير علمية تؤكد ذلك.

وأضاف ايضا قائلا “بالمناسبة، تم حقن زوجتي بجرعتها الثانية من لقاح “فايزر”، وقد حُقنت بها منذ أكثر من أسبوعين و تحققت من أن المغناطيس لا ينجذب إلى أذرعنا ” .

ويأتي هذا في ظرف يتطلب منا الاتحاد الجماعي لتشجيع و توعية المواطنين بأهمية اللقاح وايجابياته الفعالة في مواجهة و تكسير شوكة هذا الفيروس التاجي اللعين الذي تسلل الى جهاز مناعتنا، لا نشر التفاهة و الأخبار الزائفة التي من شأنها ان تعرقل نجاح هذه العملية مسببة في فشلها .

جدير بالذكر ان المغرب سجل رقما قياسيا في صفوف الملقحين حيث قام بتلقيح ازيد من 14.413.000 مليون مغربي من ضمنهم 8772984ألف الذين تلقوا الحقنة الاولى و 5640994ألف شخص المستفدين من الحقنة الثانية ، متفائلا بتحقيق مناعة جماعية و الوصول الى مناعة القطيع لذى جميع المغاربة في القريب العاجل، مستبشرًا بعودة الحياة الى طبيعتها كما كانت عليه في السابق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة