أمزازي يتوعد الأطر التربوية بالعقاب على خلفية صورة الإكتظاظ في الأقسام

هيئة التحرير7 سبتمبر 2020
أمزازي يتوعد الأطر التربوية بالعقاب على خلفية صورة الإكتظاظ في الأقسام

جرى تداول صور على مواقع التواصل الإجتماعي اليوم الإثنين، تظهر اكتظاظ قسم دراسي بتلاميذ التعليم الإبتدائي الصغار، دون الأخذ بالتدابير الوقائية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا بينهم.

وفي توضيح له على صفحته بموقع “فيسبوك”، كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، عن انطلاق التحقيق في هذه الواقعة للتأكد من صحتها وتحديد مكان حدوثها.

وقال الوزير في توضيحه ” أن شخصا عمد إلى نشر صورة تظهر تكديسا للتلاميذ داخل أحد الأقسام الدراسية دون أي احترام والتزام بالتدابير الوقائية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المفعل على مستوى جميع المؤسسات التعليمية”

كما أكد أمزازي أن الوزارة ستقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة في حق الشخص أو الاشخاص الذين قاموا بتصوير التلاميذ في هذه الوضعية وتعريض حياتهم للخطر.

وانتقدت مجموعة من النشطاء تَوَعُّد الوزير ملتقطي الصور بالعقاب، بدل تحمل وزارته مسؤولية قلة حجرات التدريس، وعدم التزامه بوعوده حول الطاقة الإستيعابية للأقسام الدراسية، التي سبق وأكد أنها ستكون بين 15 و 20 تلميذ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة