Ad Space

وزيرة الإقتصاد الإسرائيلية تحل بالمغرب لتوقيع اتفاق اقتصادي وتجاري

هيئة التحرير17 فبراير 2022
هيئة التحرير
الرئيسيةسياسة
Ad Space
وزيرة الإقتصاد الإسرائيلية تحل بالمغرب لتوقيع اتفاق اقتصادي وتجاري

تستعد وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية أورنا باربيفاي، لزيارة المملكة المغربية نهاية الأسبوع الجاري، من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الرباط وتل أبيب بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

وكشفت تقارير إعلامية متطابقة، أن وزيرة الاقتصاد الإسرائيلي تسافر إلى المغرب لتوقيع اتفاق اقتصادي وتجار، مشيرة إلى أن البلدين يتطلعان إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية منذ الاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

 

ويرتقب أن تلتقي المسؤولة الإسرائيلية بمجموعة من الشخصيات السياسية والاقتصادية الأسبوع المقبل؛ ويتعلق الأمر بمسؤولين حكوميين ووزراء ورجال أعمال بكل من الرباط والدار البيضاء ومراكش.

 

وأكد المصدر ذاته، أنه من المقرر أن تلتقي وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، الإثنين المقبل، بنظيرها المغربي قصد توقيع اتفاق للتعاون بين البلدين، بما من شأنه تعزيز البنية التحتية الاقتصادية، وبالتالي توسيع التجارة بين البلدين.

 

وبهذا الخصوص، قالت أورنا باربيفاي إن “المغرب بلد مهم بالنسبة إلى إسرائيل من جميع الأصعدة؛ السياسية والاقتصادية والثقافية”، وأضافت، في بيان صحافي، أن “العلاقات التجارية والصناعية قائمة بين البلدين، لكنها تبقى محدودة، ما يتطلب ضرورة تعزيزها في المستقبل لزيادة الرفاه الاقتصادي لكلا البلدين”.

 

وكان كل من المملكة المغربية وإسرائيل، قد وقعا في وقت سابق، على ثلاث اتفاقيات في مجالات مختلفة، خلال أول زيارة رسمية يقوم بها يائير لبيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، إلى المغرب منذ 18 عاما في سياق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وتل أبيب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!