وزارة الصحة تعلن عن تفاصيل الإنطلاقة الفعلية للتلقيح ضد كورونا

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير25 يناير 2021
وزارة الصحة تعلن عن تفاصيل الإنطلاقة الفعلية للتلقيح ضد كورونا

أعطت وزارة الصحة، في منتصف ليلة أمس الأحد، الانطلاقة الفعلية لعملية تطعيم المواطنين ضد کوفید 19 في مرحلتها الأولى، وذلك بفتح البوابة الإلكترونية: Liqahcoronana.ma ، التي خصصتها الوزارة الوصية، لاستقبال طلبات التوصيل بموعد للاستفادة من التلقيح أو عبر رسالة نصية إلى الرقم 1717 تتضمن رقم البطاقة الوطنية بالنسبة للمواطنين أو تصريح الإقامة بالنسبة للأجانب المقيمين في المغرب.

ومباشرة بعد التسجيل والحصول على الموعد، سيتلقى المعنيون رسالة قصيرة عبر رقم 1717 لإبلاغهم بتاريخ ومركز التلقيح، حيث يضم هذا النظام كذلك السجل الإلكتروني للتلقيح ويتضمن بالإضافة إلى البيانات الخاصة بتحديد هوية الشخص المراد تلقيحه بيانات عن نوع اللقاح وتواريخ الجرعتين الأولى والثانية، مع أنه تم تزويد فرق التلقيح بلوحات إلكترونية متصلة بالأنترنت من أجل تسجيل الأشخاص المستفيدين من التلقيح.

وقد وفرت وزارة الصحة كل المعلومات المتعلقة بالحملة الوطنية للتلقيح من خلال وصلات تحسيسية تلفزية وإذاعية وإلكترونية بدأت تبثها القنوات الوطنية التلفزية والإذاعية، وكذا في وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة، بالإضافة إلى البوابة الإلكترونية، منذ السبت المنصرم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!