تسجيل الدخول

وزارة الصحة تؤكد أن الممارسة الجنسية قد تؤدي لإنتقال عدوى فيروس كورونا

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير12 أغسطس 2020
وزارة الصحة تؤكد أن الممارسة الجنسية قد تؤدي لإنتقال عدوى فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المغربية أن تناول المشروبات الكحولية لا يحمي من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، وأكدت أنه لم يثبت أي مفعول إيجابي لشرب الكحول للوقاية من الوباء.

وقالت في التصريح الأسبوعي ليوم الأربعاء، أنه ينصح بعدم أو تقليص شرب الكحول في هذه الفترات، لأنه قد يفقد التركيز في احترام وسائل الوقاية العامة المتعلقة بـ “كوفيد-19”.

كما أكدت وزارة الصحة أن الممارسة الجنسية تتوفر فيها جميع الشروط لنقل عدوى “كورونا” إذا كان أحد الشخصين مصابا بالوباء، مضيفة أنه “لا يمكن القيام بالعملية الجنسية مع احترام التباعد الاجتماعي”.

ومن جهة أخرى قالت وزارة الصحة أنها ستشرع في علاج المصابين بالوباء في منازلهم، وذلك بعد موافقة اللجنة العلمية والتقنية الاستشارية لوزارة الصحة المكلفة بتدبير “كوفيد-19” وأوضحت أن هذا  البروتوكول العلاجي الجديد يخص الأشخاص المصابين بدون أي أعراض مرضية، بالإضافة إلى ضرورة عدم توفر الشخص المعني بالعلاج المنزلي على أي عامل مرضي من عوامل الاختطار أي “ارتفاع السن (أكثر من 65 سنة) أو مرض مزمن، أو نقص في المناعة، أو امرأة حامل أو مرضعة”.

للإشارة فقد  أكدت وزارة الصحة أن الأسبوع الماضي كان أسوأ من الأسبوع الذي قبله حيث تم تسجيل في الأسبوع الماضي 7700 حالة جديدة بالوباء و 116 وفاة جديدة  فيما بلغت حصيلة التعافي الأسبوعية 4912.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى الجدية في الالتزام بقواعد السلامة الصحية والقواعد الوقائية العامة وتحمل المسؤولية الجادة أمام هذا الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.