هل يستعد العثماني لتمديد حالة الطوارئ بالمغرب ؟

هيئة التحرير8 يونيو 2020
هيئة التحرير
سياسة
هل يستعد العثماني لتمديد حالة الطوارئ بالمغرب ؟

كشف، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن المغرب رفع من عدد التحليلات الطبية للكشف عن فيروس كورونا بشكل كبيير، مما يساعد الحكومة على التهيئ تدريجيا، لإنجاح تخفيف الحجر الصحي بناء على الوضعية الحالية للحالة الوبائية في المغرب.

وأكد العثماني، في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن المغرب يتجاوز، يوميا، 17500 في 24 مختبرا وطنيا، محققا بذلك ارتفاعا كبيرا في عدد التحليلات التي كانت لا تتجاوز 2000 تحليلة في 3 مختبرات.

وفي قراءة صغيرة لما قام بكتابته أثار انتباه متابعي مواقع التواصل الإجتماعي الجملة الأخيرة و التي أشار فيها إلى أنه «بهذا نهيء تدريجيا شروط إنجاح تخفيف الحجر الصحي» الشيء الذي جعل مجمعة كبيرة من ونشطاء المتابعين يتساءلون عن الهدف من هذا السطر الأخير وهل هناك فترة تمديد جديدة قد يعلن عنها رئيس الحكومة أم انها مجرد جملة عابرة حاول ختم نصه بها.

وجاء نص التدوينة التي خرج بها السيد سعد الدين العثماني كالتالي: “عدد التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس ‫كورونا‬ بالمغرب يتجاوز يوميا 17500 في 24 مختبرا وطنيا، وقد كان عددها في البداية 2000 في 3 مختبرات، وبهذا نهيء تدريجيا شروط إنجاح تخفيف الحجر الصحي”.

يذكر أن بعض التقارير الإعلامية تحدثت عن اتجاه الحكومة لتمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد لمدة 15 يوما أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • شعيب

    شعيبمنذ سنتين

    هاد شي راه بزاف باراكا من لحجر الصحي راحنا توحشنا الشاريع ورا تخنقنا مع بنادم كنشوفوه كلا نهار بغينا نبداو حياة جديدا وشكرآ

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!