هل سحب المغرب قنصله بوهران بعد عبارة “البلد العدو” ؟

هيئة التحرير
2020-06-08T11:45:03+00:00
سياسة
هيئة التحرير7 يونيو 2020
هل سحب المغرب قنصله بوهران بعد عبارة “البلد العدو” ؟

سحب القنصل المغربي في وهران أحرضان بوطاهر، مؤخرا دون إعلان رسمي، وذلك بنقله إلى المغرب رفقة المواطنين المغاربة الذين تم إجلاؤهم من الجارة الشرقية للمملكة، وبالتالي فقد نزع المغرب فتيل الأزمة الدبلوماسية مع الجزائر .

وأكدت صحيفة “الخبر” الجزائرية، أمس السبت، أن القنصل رافق 300 مواطن مغربي غادروا التراب الجزائري نهاية الأسبوع الماضي، على متن طائرتين تابعتين للخطوط الملكية المغربية انطلاقا من مطار أحمد بن بلة الدولي في وهران نحو مطار وجدة، وهي العملية التي جرت بحضور مسؤولين رسميين مغاربة.

وربطت الصحيفة هذا الإجراء بتصريحات بوطاهر التي انتشرت بتاريخ 13 ماي الماضي، والتي وصف خلالها الجزائر بـ”الدولة العدوة”، مبرزة أن هذا الخطاب دفع وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية إلى استدعاء السفير المغربي للاستفسار عن ما وصفتها بـ”التصريحات الخطيرة”، محيلة أيضا على ما اعتبرته “موجة السخط الشعبي” المعبر عنها من خلال مطالب برحيل القنصل المغربي والتي تداولها “رواد شبكات التواصل الاجتماعي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!